مجتمع

910 من نزلاء المؤسسات السجنية يجتازون امتحانات الباكلوريا.

النهار24 .

أفادت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج،أنه في إطار الجهود المبذولة لتمكين السجناء من الاستفادة من البرامج التربوية التأهيلية تيسيرا لإدماجهم بعد الإفراج عنهم، انطلقت بالمؤسسات السجنية امتحانات البكالوريا برسم دورة يونيو للموسم الدراسي 2017-2018 في جو يسوده الانضباط والهدوء.

وأوضح بلاغ للمندوبية توصل برلمان.كوم بنسخة منه، أنه قد بلغ عدد المرشحين من نزلاء المؤسسات السجنية ما مجموعه 910 مرشحين، بزيادة تقدر بـ 27% مقارنة مع الموسم الفارط، موزعين حسب المسالك الدراسية بين 35% بالنسبة لمسلك الآداب العصرية، و28% بمسلك العلوم الإنسانية، و13 %بالنسبة لمسلك علوم الحياة والأرض، و24% بالنسبة لباقي المسالك الأخرى. في حين شارك 768 مرشحا في الامتحان، 6 مرشحين منهم اجتازوا هذا الامتحان بالمؤسسات السجنية وهم في حالة سراح بعد الإفراج عنهم، وذلك في إطار التسهيلات القانونية التي تقدمها المندوبية العامة لتمكين المفرج عنهم من استكمال مسارهم التعليمي.

وأشارت المندوبية إلى أن إجراء هذه الامتحانات بالمؤسسات السجنية يتم بإشراف وتنسيق تام مع أطر وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، في إطار التعاون القائم بين هذه الوزارة والمندوبية العامة ومؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى