أنبوب الغاز نيجيريا – المغرب سيكون له وقع إيجابي على ساكنة غرب أفريقيا وموريتانيا.

أنبوب الغاز نيجيريا – المغرب سيكون له وقع إيجابي على ساكنة غرب أفريقيا وموريتانيا.
بتاريخ 11 يونيو, 2018 - بقلم لغة الموقع الافتراضية

النهار24 .

أكد الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المكلف بالشؤون الإفريقية محسن جزولي، امس الأحد، أن مشروع أنبوب الغاز الذي سيربط نيجيريا بالمغرب سيكون له وقع إيجابي على ساكنة غرب إفريقيا والمغرب وموريتانيا.

وأضاف جزولي في تصريح للصحافة، عقب مراسم توقيع ثلاث اتفاقيات تعاون بين المغرب ونيجيريا، ترأسها صاحب الجلالة الملك محمد السادس ورئيس جمهورية نيجيريا الفدرالية فخامة الرئيس محمدو بوهاري، أن أنبوب الغاز ذا المسار المختلط (البحري والساحلي) سيبلغ طوله 5660 كيلومترا وسيعود بالنفع على ساكنة غرب إفريقيا والمغرب وموريتانيا.

وبخصوص زيارة العمل والصداقة الرسمية التي يجريها الرئيس النيجيري للمغرب، أكد جزولي أن الأمر يتعلق بأول زيارة يقوم بها رئيس جمهورية نيجيريا الفدرالية للمغرب، مشيرا إلى أن هذه الزيارة التي تندرج في إطار رؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس الخاصة بإفريقيا، شكلت مناسبة لتوقيع ثلاث اتفاقيات مرتبطة بأنبوب الغاز المغرب-نيجيريا، وبالتكوين المهني في المجال الفلاحي وبإحداث منصة صناعية بنيجيريا لإنتاج الأمونياك ومشتقاته.

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.