أوجار : غير مقبول رفع شعارات سياسية خلال نشاط ملكي وسيفتح تحقيق في النازلة.

أوجار : غير مقبول رفع شعارات سياسية خلال نشاط ملكي وسيفتح تحقيق في النازلة.
بتاريخ 11 يونيو, 2018 - بقلم لغة الموقع الافتراضية

النهار24 .

قال وزير العدل محمد أوجار إن المغاربة تاريخيا يحيطون المؤسسة الملكية وأنشطة الملك بكثير من التوقير والاحترام ولا بد من الابتعاد عن الزج بالمؤسسة الملكية في الصراعات السياسية.

وأضاف أوجار خلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية بمجلس النواب، اليوم الاثنين، أن ما حدث في طنجة غير مقبول ولا يمكن السماح به، والحكومة من خلال أجهزتها المختصة ستباشر التحقيقات الضرورية والقانون سيبلغ مداه.

وأشار أوجار أنه لا بد من الاستحضار في نفس الوقت أن الحكومة واعية بمستوى التذمر الاجتماعي التي يعبر عنها بوسائل مختلفة، وأن هناك إكراهات ومبادرت رائدة أيضا، وستتعبأ الحكومة بمختلف وزاراتها للتجاوب الفعلي مع تطلعات الناس.

وتابع أوجار كلامه قائلا : “يجب أن تتفاعل جميع الهيئات أغلبية ومعارضة  لللانتصار للوطن، لأننا نواجه مرحلة دقيقة ويجب أن نرتقي بما تتطلبه هذه المرحلة واستحضار الصالح العام لبلدنا”.

وأوضح أوجار أن الاختلاف السياسي والتنافس يجب أن يكون باحترام وأن تترك المؤسسة الملكية بعيدة عن هذه الصراعات.

وأبرز وزير العدل أن الحكومة ستعلن في القادم من الأيام عن حزمة من التدابير هدفها الأساسي التعاطي الإيجابي مع تعبيرات الشارع والمواطنات والمواطنين.

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.