دول الساحل ترغب في الاستفادة من تجربة المغرب في مجال الدفاع وإدارة الحدود .

دول الساحل ترغب في الاستفادة من تجربة المغرب في مجال الدفاع وإدارة الحدود .
بتاريخ 12 يونيو, 2018 - بقلم لغة الموقع الافتراضية

النهار24 .

قال الأمين الدائم لمجموعة 5 الساحل السيد مامان سامبو سيديكو،  أمس الاثنين بالرباط، إن دول الساحل ترغب في الاستفادة من تجربة المغرب في مجال الدفاع وإدارة الحدود .

وأعرب سامبو سيديكو، الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب تستغرق يومين، في تصريح للصحافة عقب مباحثاته مع الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، عبد اللطيف لوديي، عن رغبة مجموعة 5 الساحل (بوركينا فاسو ومالي وموريتانيا والنيجر وتشاد) في الاستفادة من تجربة المغرب في مجال محاربة الجماعات المسلحة والمجموعات الإرهابية.

وأبرز أن “المغرب ساند بلدان الساحل على الدوام”، مشيرا إلى أن عددا كبيرا من الضباط ورجالات الدفاع والأمن من مجموعة 5 الساحل يتابعون تكوينات في مدارس مغربية. وأضاف “نحن في مرحلة محاربة المجموعات الإرهابية التي اكتسبت قدرات جد عالية، وعلينا أن نعزز قوانا” ، موضحا أن مجموعة 5 الساحل لديها حوالي 5 آلاف عنصر منتشرين على حدود هذه البلدان الخمسة يتولون محاربة الإرهاب وحماية الساكنة.

وأبرز أيضا ضرورة إقامة تعاون “متين” في ميدان الدفاع وتعميق التعاون جنوب-جنوب في هذا المجال.

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.