طنجة … مئات المهاجرين يستغلون عطلة العيد للعبور إلى الضفة الأخرى.

طنجة … مئات المهاجرين يستغلون عطلة العيد للعبور إلى الضفة الأخرى.
بتاريخ 16 يونيو, 2018 - بقلم لغة الموقع الافتراضية

النهار24 .

حاول مجموعة من المهاجرين، استغلال عطلة عيد الفطر، من أجل محاولة تنظيم عمليات الهجرة السرية، انطلاقا من الساحل الأطلسي لطنجة في اتجاه الضفة الأخرى من الجنوب الاسباني.

وأشعرت فرق حراسة السواحل، أمس الجمعة، السلطات المحلية لطنجة بوقوع هجوم كبير على الشريط الساحلي الممتد بين كاب اسبارطيل وشاطئ أشقار، نفذه أزيد من 200 مهاجر، ينحدرون من دول جنوب الصحراء، حيث كانوا يستعدون للإبحار باستعمال قوارب مطاطية، قبل أن تتدخل القوات العمومية لإحباط محاولاتهم.

وتمكنت السلطات المحلية من إيقاف حوالي 100 مهاجر، فيما نجحت بعض المجموعات في “الحريك”، حيث يسعى العديد من المهاجرين إلى الإبحار نحو المياه الدولية، وترقب تدخل فرق الإنقاذ الاسبانية لضمان عدم عودتهم إلى نقط انطلاقتهم.

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.