الأمم المتحدة تأسف لانسحاب الولايات المتحدة من مجلس حقوق الإنسان.

الأمم المتحدة تأسف لانسحاب الولايات المتحدة من مجلس حقوق الإنسان.
بتاريخ 20 يونيو, 2018 - بقلم لغة الموقع الافتراضية

النهار24 .

أعرب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، عن أسفه لانسحاب الولايات المتحدة، الثلاثاء، من مجلس حقوق الانسان التابع للمنظمة الأممية، معتبرا انه كان “من الأفضل بكثير” لو بقيت واشنطن عضوا في هذه الهيئة الاممية التي تتخذ من جنيف مقرا لها.

وقال المتحدث باسم الأمين العام، ستيفان دوجاريك، في بيان، إن “بنية مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة تلعب دورا هاما للغاية في تعزيز حقوق الإنسان وحمايتها في جميع أنحاء العالم”.

وكانت الولايات المتحدة أعلنت انسحابها رسميا من مجلس حقوق الإنسان والذي يضم في عضويته 47 دولة.

وقالت المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، نيكي هيلي، في مؤتمر صحفي بحضور وزير الخارجية مايك بومبيو، إن بلادها انسحبت من مجلس حقوق الإنسان الأممي “بعدما لم تتحل دول أخرى بالشجاعة للانضمام إلى معركتنا من أجل إصلاح المجلس الأناني”.

وشددت المسؤولة الأمريكية، مع ذلك، على أن هذا الانسحاب لا يعني تراجع بلادها عن التزاماتها بشأن حقوق الإنسان.

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.