الصحراء : المبعوث الشخصي للأمم المتحدة يبدأ جولة بالمنطقة اعتبارا من يوم السبت.

الصحراء : المبعوث الشخصي للأمم المتحدة يبدأ جولة بالمنطقة اعتبارا من يوم السبت.
بتاريخ 21 يونيو, 2018 - بقلم لغة الموقع الافتراضية

النهار24 .

أعلن في الأمم المتحدة، اليوم الخميس، أن المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة الى الصحراء، هورست كوهلر، سيبدأ بعد غد السبت جولة في المنطقة تستغرق عشرة أيام.

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة، فرحان حق، “أستطيع أن أؤكد أن هورست كوهلر، المبعوث الشخصي للأمين العام الى الصحراء، سيقوم بجولة جديدة في المنطقة من 23 يونيو إلى فاتح يوليوز 2018”.

وأكد أن الزيارة تهدف إلى “تعميق فهم السيد كوهلر للواقع الميداني، وبحث سبل المضي قدما في العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة، وفقا لقرار مجلس الأمن رقم 2414”.

ويؤكد القرار 2414، الذي تم اعتماده أواخر أبريل الماضي، على ضرورة “إحراز تقدم في البحث عن حل سياسي واقعي وعملي ودائم لقضية الصحراء”.

كما طلب القرار من الدول المجاورة “تقديم مساهمة هامة في العملية السياسية والانخراط بشكل أكبر في المفاوضات”.

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.