مستجدات وتعريفات جديدة تهم عقد التكوين للحصول على رخصة السياقة.

مستجدات وتعريفات جديدة تهم عقد التكوين للحصول على رخصة السياقة.
بتاريخ 21 يونيو, 2018 - بقلم لغة الموقع الافتراضية

النهار24 .

نشرت وزارة التجهيز والنقل نموذجا للعقد الذي يربط بين أصحاب مؤسسات تعليم السياقة والمرشحين لاجتياز امتحانات الحصول على رخصة السياقة، حددته في ستة أشهر قابلة للتجديد.

وينص العقد، الذي دخل حيز التنفيذ منذ نشره بالجريدة الرسمية يوم 7 يونيو الجاري، على تكوين المرشحين للحصول على رخصة السياقة ومنحهم المهارات الضرورية اللازمة، التي تمكنهم من سياقة مركبة تتطلب قيادتها رخصة سياقة.

ويحدد العقد الجديد مدة التكوين في ستة أشهر، ويمكن تمديدها في حال الاتفاق بين المرشح ومؤسسة تعليم السياقة لمدة لا تتجاوز ثلاثة أشهر.

وصدر في الجريدة الرسمية يوم 7 يونيو 2018، قرار وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء  ورقم 1673.18، الذي يحدد تعرفة تكويني السياقة النظري والتطبيقي، كما يحدد نموذج عقد التكوين بين المرشح ومؤسسة التعليم.

وتحدد التعريفة الدنيا للحصول على رخصة السياقة في 2250 درهم دون احتساب الرسوم، باحتساب ساعة واحد من التكوين بـ37 درهما للحصول على رخصة “B” في ما يخص الجانب النظري المحددة مدته في 20 ساعة، و75 درهم للساعة بالنسبة للتكوين التطبيقي التي تدوم بدورها 20 ساعة .

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.