شرفات أفيلال كاتبة الدولة المكلفة بالماء في زيارة تفقدية لبعض الأوراش الواعدة بإقليم سيدي إفني.

شرفات أفيلال كاتبة الدولة المكلفة بالماء في زيارة تفقدية لبعض الأوراش الواعدة بإقليم سيدي إفني.
بتاريخ 26 يونيو, 2018 - بقلم لغة الموقع الافتراضية

النهار24 .

أشرفت  شرفات أفيلال، كاتبة الدولة المكلفة بالماء، اليوم الثلاثاء على تفقد أوراش بناء سدود بوساكا وسيدي داود وثلاث نتارمات (جماعة الأخصاص بإقليم سيدي إفني) رفقة والي جهة كلميم واد نون عامل إقليم كلميم ،محمد الناجم أبهاي وعامل إقليم سيدي إفني صالح داحا والنائب البرلماني مصطفى مشارك ومنتخبي وأعيان المنطقة ، وتروم هذه المشاريع المائية الى حماية الإقليم من الفيضانات وإعطاء دفعة قوية للفلاحة السقوية بهما.

وتستغرق مدة إنجاز سدود بوساكا (أزيد من 14 مليون درهم) وسيدي داود (أزيد من 19 مليون درهم) وثلاث نتارمات (أزيد من 17 مليون درهم)، 26 شهرا.

وتدخل هذه المشاريع المائية في إطار المخطط المديري لتهيئة الموارد المائية  وذلك تنفيذا لمضامين المخطط التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية.

هذا  وقد لعب النائب البرلماني مصطفى مشارك دورا هاما في برمجة شرفات افيلال هذه الزيارة بعد السؤال الشفوي الذي وجهه لكاتبة الدولة المكلفة بالماء حول التأخر الحاصل في إنجاز بعض السدود لاستغلال التساقطات المطرية وحماية بعض المراكز الجماعية من الفيضانات .

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.