الجمعية المنصورية للتبوريدة تنظم النسخة الثانية لمهرجان سوق الأحد أولاد جلول للتبوريدة.

الجمعية المنصورية للتبوريدة تنظم النسخة الثانية لمهرجان سوق الأحد أولاد جلول للتبوريدة.
بتاريخ 3 يوليو, 2018 - بقلم لغة الموقع الافتراضية

النهار24. 

تنظم الجمعية المنصورية للتبوريدة،الدورة الثانية لفعاليات مهرجان سوق الأحد أولاد جلول للتبوريدة تحت شعار :”تراث أجدادنا وإرث أولادنا بواحة بنمنصور” ” وذلك ابتداء من يوم الأربعاء 04 يوليوز إلى غاية يوم السبت 07 يوليوز 2018 بالأرض المسماة ” الدهيسة” الموجودة بدوار أولاد زيان جماعة بنمنصور التابعة لعمالة القنيطرة (المجاورة للطريق الإقليمية 4201 الرابطة بين سوق الأحد المركز وسيدي محمد لحمر).
ويندرج هذا المهرجان، في إطار تلبية أذواق الساكنة وعموم الزوار المتعطشين لهذا النوع من المهرجانات من عشاق الخيل والبارود.من أجل الحفاظ على هذا الموروث المغربي الأصيل، الذي يتميز بطقوسه ذات الدلالات التراثية العميقة وأجوائه الاحتفالية المبنية على أصول وقواعد متجذرة في الذاكرة الشعبية.
ويهدف المهرجان الى تكريس العمل الجمعوي الجاد والهادف عن طريق ربط الحاضر بالماضي وتحسيس الأجيال الجديدة بماضيها الزاهر لصون رأسمالهم الرمزي الذي توارثوه عن أجدادهم والتعريف بخصوصيات المنطقة وما تزخر به من مؤهلات مادية وغير مادية.
ويحضى هذا المهرجان، بدعم متواصل من طرف ابن قبيلة المناصرة محمد الغراس، كاتب الدولة المكلف بالتكوين المهني، والذي ما فتيء يتجاوب باستمرار مع كل المبادرات وعمله المتواصل  للعمل الجمعوي الهادف إلى ترسيخ قيم المواطنة والتضامن والتطوع والحفاظ على الموروث الثقافي المحلي كمكون من مكونات الهوية المغربية المتأصلة ورافعة لتحقيق التنمية المحلية المنشودة.

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.