مجتمع

فضيحة صفقة كراء السوق الأسبوعي احد اولاد جلول بجماعة بنمنصور .

النهار24 .

في خرق تام ومفضوح للقانون، أصر رئيس المجلس القروي لجماعة بنمنصور بإقليم القنيطرة على ارتكاب فضيحة جديدة أزكمت الأنوف، فضيحة هي في عرفه السياسي هدية لساكنة وجماعة تسير إلى الهاوية بسبب تسيير عشوائي وكارثي في انعدام كلي لآليات المراقبة و المحاسبة على الرغم من مختلف التنبيهات و الاحتجاجات التي ما فتئت المعارضة تبذلها وترفعها إلى الجهات الوصية.

لقد فاجأ الرئيس كل المتتبعين من الرأي العام المحلي و المعنيين المباشرين بصفقة إيجار السوق الأسبوعي احد اولاد جلول التابع لجماعة بنمنصور القروية بإجراء لا قانوني في تحد صارخ للقانون المنظم للصفقات العمومية ، حيث حرص في عتمة الليل على تمرير صفقة كراء السوق إلى أحد الموعودين بها في الظل دون أدنى احترام الآجال القانونية .
إلا أنه في الوقت الذي كان جميع المشاركين و الراغبين في إيجار هذا السوق الأسبوعي طبقا للمسطرة المنصوص عليها في قانون الصفقات العمومية ينتظرون أن يقوم رئيس المجلس و المصالح المختصة بالجماعة بإحترام الاجال القانونية ، حيث  فوجئ الجميع بتمرير صفقة الإيجار إلى أحد المقربين.
وأمام هذا الإجراء اللاقانوني الذي ينم عن عقلية بائدة تستفرد بتسيير الشأن المحلي وتحوله إلى ضيعة خاصة تتصرف فيها بالنزوة والهوى بدل الحكامة والقانون .

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى