الخميس 03 مارس 2024
spot_img
الرئيسيةمجتمعبنعتيق : مساعدة مغاربة العالم في طلباتهم الإدارية أولوية استراتيجية للوزارة.

بنعتيق : مساعدة مغاربة العالم في طلباتهم الإدارية أولوية استراتيجية للوزارة.

النهار24 .

قال عبد الكريم بنعتيق، الوزير المنتدب المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، إن مساعدة ودعم المغاربة حول العالم في طلباتهم الإدارية وإجراءاتهم القانونية، بما في ذلك شراء العقارات، تأتي على رأس أولويات استراتيجية الوزارة.

وقال الوزير، في حديث ليومية (ليكونوميست) نشرته في عددها اليوم الجمعة، “إن أي مواطن مغربي مقيم بالخارج شعر بالظلم بسبب عدم توافق المنتوج المقتنى مع وعد البيع الذي تم إبرامه، يمكنه تقديم شكاية لدى خلية معالجة الشكايات التابعة لنا، والتي ستقوم بدراستها مع الجهات المعنية”.

وذكر بنعتيق بأن الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة هي عضو دائم في اللجنة المشتركة المكلفة بمتابعة الملفات المتعلقة بنهب العقارات والأراضي، والتي تم إنشاؤها بتعليمات ملكية سامية.

وأضاف الوزير أن المهمة الرئيسية لهذه اللجنة، التي ترأسها وزارة العدل والتي تتألف من ممثلين عن إدارة الشؤون الخارجية، وعن المحافظة العقارية وعن النيابة العامة، تتمثل في “تلقي الطلبات الصادرة في هذا الشأن ودراستها مع المؤسسات القضائية المختصة”، مشيرا إلى أن هذه اللجنة تجتمع بطلب من وزارة العدل.

كما ذكر، في هذا السياق، أنه تم توقيع اتفاقية شراكة بين الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة والمحافظة العقارية، من أجل إطلاق تطبيق “محافظتي” الإلكتروني، الذي يسمح لمستخدميه، بواسطة رقم سري، بالبقاء على اطلاع بكل العمليات المسجلة على سندات الملكية الخاصة بهم.

وأبرز أيضا أن هذه الخدمة الرقمية المجانية تمكن مستخدميها من مراقبة، عن بعد، كل العمليات التي تخضع لها ممتلكاتهم العقارية، وذلك من خلال إرسال رسالة نصية قصيرة أو بريد إلكتروني بشكل تلقائي فور معالجة أي طلب بطريقة إلكترونية عبر بوابة الوكالة.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات