مجتمع

الثانوية التأهيلية حافظ إبراهيم بسوق الأحد اولاجلول بجماعة بنمنصور تحتضن الملتقى الأول للتوجيه التربوي بالعالم القروي بحضور كاتب الدولة المكلف بالتكوين المهني.

النهار24 .

إستمرار في انشطتته المعهودة المتمثلة في التوجيه التربوي لفائدة تلاميذ العالم القروي المقبلين على الباكالوريا وما بعدها ، نظمت جمعية مركز التوجيه الجامعي والمدرسي وجمعية اباء وامهات واولياء التلاميذ بالثانوية التاهيلية حافظ إبراهيم بسوق الأحد اولاد جلول جماعة بنمنصور  الملتقى الأول للتوجيه بالعالم القروي  .

وقد حظي السيد محمد الغراس كاتب الدولة المكلف بالتكوين المهني   باستقبال حار فور وصوله من طرف الأطر الإدارية والتربوية للثانوية  وطاقمه الإداري.

وفي كلمة للسيد محمد الغراس للمشاركين في هذا الملتقى ؛ أبرز  أهمية و دور التوجيه التربوي السليم كرافعة أساسية للإرتقاء بالفرد و المجتمع و مساهمته في نجاح الشباب في مسارهم التعليمي و التكويني ، ودعا  الشباب و الشابات إلى التسلح بالعزيمة و الإسرار لتحقيق أهدافهم و طموحاتهم الشخصية كما حثهم على الإنخراط في العمل الجمعوي و المشاركة في العمل السياسي كما أكد على دور الشباب في الحفاظ على وحدة و استقرار الوطن باعتبارهم رأسمال حقيقي لهدا البلد .

وقد تفاعل التلاميذ مع فعاليات هذا الملتقى الذي عرف نقاشا متميزا  ، حيث اختتم بتوزيع الجوائز على التلاميذ المتفوقين في مسارهم الدراسي .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى