مجتمع

الأمسية الفنية الختامية لمهرجان الصحراء بأكادير تسجل حضور أزيد من 50 ألف متفرج.

النهار24 .

أسدل الستار ليلة أمس الاثنين 7 غشت الجاري، بفضاء ساحة المصلى بالحي المحمدي اكادير ، على فعاليات النسخة الرابعة لمهرجان الصحراء  و الذي انطلق يوم 02 غشت 2018  تحت شعار ” سوس والصحراء تاريخ مشترك وهوية واحدة  ” بحضور  مجموعة من الشخصيات البارزة من اعيان الصحراء ووجهاء القبائل الصحراوية وأعضاء المنتدى الوطني لشباب الصحراء ومنتخبين من جهة الصحراء وقبائل اهل سوس  وفعاليات جمعوية محلية ووطنية وأجنبية .
وقد حج إلى الأمسية الفنية الختامية للمهرجان الصحراء  المنظم من طرف المنتدى الوطني لشباب الصحراء باكادير 
، جمهور غفير ناهز 50 ألف متفرج من كلا الجنسين ومن مختلف الأعمار إضافة إلى مجموعة من المتفرجين الذين توافدوا ليلة أمس على مدينة أكادير  لمتابعة نجوم الأمسية الختامية التي شهدت مشاركة  فرق موسيقية حسانية قادمة من ثخوم الصحراء وفرق امازيغية ، الذين أمتعوا الجمهور الحاضر إلى غاية أولى ساعات صباح اليوم الثلاثاء  وسط أجواء احتفالية امتزجت فيها الفرجة بالألوان الفنية المختلفة التي ميزت الأمسية الختامية لمهرجان الصحراء.

و قد قدمت الفرق الموسيقية   باقة من أغاني حسانية وامازيغية  وسط تفاعل حماسي منقطع النظير للجمهور الذي حول فضاء المصلى بالحي المحمدي  إلى صورة ذات بعد جمالي بقالب فني مندرج في إطار الأمسية الختامية لفعاليات مهرجان الصحراء .
واختتمت الأمسية التي أسدلت الستار عن النسخة الرابعة ، مجموعة الطرب الحساني الاصيل التي لقيت تجاوبا كيبرا من طرف الجمهور الغفير الذي ردد جل اغانيها .ليعلن عن ختام مهرجان الصحراء في نسخته الرابعة ويفترق الجمهور الغفير في أجواء سادها الهدوء والإنظباط حيث شهدت الأمسية الفنية رغم الرقم الجماهيري القياسي تنظيما محكما .
وجدير ذكره أن البرنامج العام لفعاليات النسخة الرابعة لمهرجان الصحراء باكادير ، شهدت تنوع غني لفقراته شملت مجموعة من المجالات أبرزها الثقافة والفن والثراث الحساني وفضاء الصناعة التقليدية إلى جانب الأمسيات الغنائية .
وقد خلفت فعاليات النسخة الرابعة لمهرجان الصحراء بأكادير ارتياحا كبيرا لدى مختلف الشرائح الاجتماعية التي تتبعت فعاليات وفقرات المهرجان في حين تنتظر إدارة المهرجان مهمة تقييم فعاليات المهرجان للوقوف على مكامن الضعف والقوة بغية الاستعداد بشكل مبكر للنسخة الخامسة لمهرجان الصحراء بعد المستوى العالي الذي شمل النسخة الرابعة  .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى