مجتمع

الكاتب العام لولاية جهة سوس ماسة عمر التويمي بنجلون كفاءة هادئة.

النهار24 .

يعتبر عمر التويمي بنجلون المعين مؤخرا كاتبا عاما لولاية جهة سوس ماسة  احد المسؤولين الذي يجمع كل مواصفات المسؤول القادر على تدبير الشؤون الادارية والموارد البشرية.
حيث يتوفر على ثقافة ادارية وقانونية، معرفة اكاديمية وتجربة غنية، متح من مصادر كثيرة متنوعة، الجامعة، الادارة… واذا كان رجال السلطة رجال فعل لا رجال فكر، فإن الانصاف للحقيقة يقتضي، التأكيد على ان عمر التويمي بنجلون من الأطر الادارية التي تشكل استثناءا في هذا المجال، انه فكر يمارس وممارسة تفكر.

عمر التويمي بنجلون تكوين علمي وتجربة ادارية، قدرة مدهشة على النفاذ الى صلب أي موضوع أساسي، واقتراح الحلول والميكانيزمات المواتية لمعالجته… قوة هادئة، يشتغل في صمت… يتكلم قليلا ويفكر كثيرا ويشتغل اكثر… يتكلم بهدوء وثقة، يخاطب العقل ويتوخى الاقناع… لا يصرخ لأنه يعلم بأن تأثير الصراخ مؤقت في الزمان والمكان، صاحب عقل علمي ، والعلم عندما يقتحم السلطة يصبح أكثر فعالية ونجاعة.
ان كل من تكون تكوينا اكاديميا مؤهل أكثر من غيره لمقاربة الملفات بمنهجية علمية وحكامة فعالة… هي جملة من الملاحظات التي سجلتها مند تعيينه كاتبا عاما بولاية جهة سوس ماسة .

اشتغل عمر التويمي بنجلون  ككاتب عام بعمالة مقاطعة عين السبع الحي المحمدي ونجح الرجل في مهمته. وكان هذا يؤشر أن مسار الرجل المهني واعد ولا أحد يجادل في الكفاءات الاستثنائية، في الفكر والميدان، لعمر التويمي، اكتسبته تجربة بصيغة أخرى، تجربة صقلت قدراته الفكرية وأغنت مساره المهني.

كما ان تعيين عمر التويمي بنجلون كاتبا عاما لولاية جهة سوس سيجعل الوالي احمد حجي يتفرغ للمشاريع الكبرى والملفات الشائكة لأنه مسنود بمادة بشرية مقتدرة، أطر وكفاءات عالية على رأسها الكاتب العام التويمي ، فعال وديناميكي، مرن بشوش… مرونة لا تستطيع حجب صرامته الادارية، وبشاشة لا تستطيع اخفاء جديته المسؤولة. لا ينافس احدا على « تفاحة » او « مساحة »، يعرف ان طريق حصد الترقيات المهنية هو التفاني في العمل ونكران الذات ووضع المصلحة العامة فوق كل اعتبار… ينصت جيدا لتوجيهات صاحب الجلالة، يقرأها جيدا ويستوعبها جيدا ويعمل على تجسيدها في اطار المفهوم الجديد للسلطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى