أديس أبابا … مباحثات لتسريع وثيرة تنفيذ الاتفاقات الموقعة على هامش الزيارة الملكية.

أديس أبابا … مباحثات لتسريع وثيرة تنفيذ الاتفاقات الموقعة على هامش الزيارة الملكية.
بتاريخ 14 سبتمبر, 2018 - بقلم لغة الموقع الافتراضية

النهار24 .

أجرى الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المكلف بالتعاون الإفريقي، محسن الجزولي، سلسلة لقاءات بأديس أبابا مع عدد من كبار المسؤولين الحكوميين الإثيوبيين تمحورت حول بحث سبل تسريع وتيرة تنفيذ الاتفاقيات الـ 13 الموقعة بين البلدين على هامش الزيارة التي قام بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى إثيوبيا في نونبر 2016.

كما تناولت هذه اللقاءات، التي ع قدت على هامش الخلوة السادسة للمجلس التنفيذي حول إصلاح مفوضية الاتحاد الإفريقي التي انعقدت بالعاصمة الإثيوبية يومي 12 و13 شتنبر الجاري، سبل بلورة مشاريع كبرى مشتركة في مجالات الفلاحة والطاقة والصناعة الغذائية والنقل الجوي وقطاعات أخرى.

وهكذا التقى الجزولي بنائب وزير الشؤون الخارجية المكلف بالدبلوماسية الاقتصادية وشؤون الجالية، ووزير الفلاحة والموارد الطبيعية، ووزير الري والطاقة والكهرباء ووزير المؤسسات العمومية.

وتندرج هذه اللقاءات في إطار تتبع الاتفاقات الـ13 التي تم التوقيع عليها على هامش الزيارة الملكية إلى هذا البلد الإفريقي سنة 2016.

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.