وباء الأبقار يُرخي بظلاله على الجلسة الأخيرة من دورة أكتوبر بجماعة المجاطية .

وباء الأبقار يُرخي بظلاله على الجلسة الأخيرة من دورة أكتوبر بجماعة المجاطية .
بتاريخ 27 أكتوبر, 2015 - بقلم admin

النهار24 : جمال أبو الحق .

بعد دراسة النظام الداخلي لجماعة المجاطية والمصادقة عليه بالإجماع في الجلسة الأولى من دورة أكتوبر العادية بتاريخ 12 أكتوبر الجاري ٬وتكوين اللجان الدائمة بتاريخ 21 أكتوبر من نفس الشهر ٬اختتم المجلس القروي للمجاطية أشغال هذه الدورة بعقد الجلسة الثالثة والأخيرة٬ والتي كان من المتوقع أن يتم فيها المصادقة على فصول ميزانية السنة المقبلة 2016م لكن عدم توصل المجلس بالوثائق المتعلقة بهذه الميزانية ٬حال دون إدراجها في نقطة جدول الأعمال ليتم تأجيلها إلى موعد لاحق في دورة استثنائية٬ ويتم الاكتفاء بمناقشة نقط أخرى٬ من قبيل انتخاب النائب السادس للرئيس بدلا من أحد النواب الذي قدّم استقالته بسبب وجود حالة التنافي ٬نتيجة توفره على نيابة أخرى بالمجلس الإقليمي الذي يشغل به مهمة النائب الثاني للرئيس .

وقد انتخب أعضاء المجلس القروي التهامي الشراطي بالأغلبية كنائب سادس للرئيس عوضا عن عبد الحق كمال . وقد تم انتخاب على هامش هده الجلسة أيضا حمودة بوخويمة وبالإجماع كعضو في لجنة اللوائح الانتخابية .

وقبل إسدال الستار عن هذه الجلسة٬ لم يشأ العضو الجماعي أن يُفوت فرصة انعقاد هذه الجلسة ٬وفي إطار نقطة نظام ٬من غير إثارة مشكل الوباء الذي أتى على أبقار المنطقة التي ترعى في المطرح العمومي ٬وترويج لحومها على نطاق واسع ..كما جاء في إحدى المنابر الإعلامية٬ ودعا إلى فتح تحقيق في الموضوع لمعرفة حقيقة ما ثم التطرق له في هذه المقالات٬ واتخاذ اللازم ادا كان دلك صحيحا٬ بدل التزام الصمت متسائلا عن نوعية العمل الذي تم القيام به من أجل مواجهة هده الآفة ووضع حد لانتشار التجارة في هذه الأبقار المريضة المضرة بصحة المواطنين٬ ليرد عليه الرئيس بقوله على أنه” كيُديرْ السينما” في إشارة منه على أن تدخله مُفتعل ٬وقال له ادا كانت عندك أي نقطة أُدْرجْها في جدول أعمال الدورة المقبلة. ليرد عليه نفس المستشار بقوله” واش أحنا نبقاو نَتسناو حتى تنعقد دورة أخرى حتى يْمُوت لي مُوتْ “

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.