الجمعة 03 مارس 2024
spot_img
الرئيسيةمجتمعالوجه القبيح لفاجعة بوقنادل ... سرقة الهواتف وأموال الضحايا ومطالب بفتح...

الوجه القبيح لفاجعة بوقنادل … سرقة الهواتف وأموال الضحايا ومطالب بفتح تحقيق.

النهار24 .

 طالبت أسرة الطالبة إشراق نعوم، ضحية انقلاب القطار بمنطقة بوقنادل بفتح تحقيق عاجل بعد اختفاء حاسوب وهاتف ابنتهم التي لقيت حتفها في الحادث المأساوي الذي خلف مصرع 7 أشخاص وإصابة 125 بجروح متفاوتة.

وأضافت أسرة إشراق أن أحد الأشخاص اتصل بوالدها لإخباره عن الحادث المأساوي الذي تعرضت له ابنته، مدعيا انه فاعل خير، بعدما كانت الضحية لقطات قبل وفاتها، استنجدت به لإجراء مكالمة مع والده وإخباره بما حدث، لكن بعد ذالك اختفى هاتفها وحاسوبها في ظروف غامضة.

من جهته، كشف ناجي من الفاجعة، وهو مغربي يحمل الجنسية الألمانية في تصريح إذاعي، انه تعرض للسرقة على يد أشخاص حلوا بعين المكان مباشرة بعد انقلاب القطار، وبدل تقديم المساعدة للمصابين والضحايا، شرع هؤلاء في تجريد المصابين من ممتلكاتهم وأوراقهم وهواتفهم، وقد اختفى جواز سفره  الألماني في حينه وجميع أوراقه الثبوتية.

وأكد أنه نجا بأعجوبة بعدما احتمى بجثث الضحايا، وأنه بعدما نقل إلى المستشفى وجد نفسه مجردا من أوراقه وهويته وجوازه، وانه هاتف سفارة ألمانيا بالرباط، وقد مكنته فورا من جواز سفر مؤقت وتذكرة طائرة في الدرجة الأولى، وانه سيغادر أرض الوطن اليوم الخميس لاستكمال العلاج في ألمانيا.

واشتكت عائلات المصابين والضحايا والناجين من الحادث من السرقات التي استهدفتهم بمكان الحادث، من طرف أشخاص، لم يكن همهم إنقاذ الضحايا ومد المساعدة إليهم، وإنما تم تجريدهم من أموالهم وهواتفهم، مما شكل صدمة أخرى للعائلات وأظهر الوجه القبيح للفاجعة، التي وجدها متربصون بآلام الآخرين من أجل الاغتناء، لهذا وجب فتح تحقق عاجل، خاصة وأن طائرة هليكوبتير كانت تأخذ صورا جوية لمكان الحادث، وبإمكان ذلك المساعدة في تحديد هوية الدخلاء الذين اغتنموا الفرصة لسرقة الضحايا.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات