مجتمع

الغراس كاتب الدولة المكلف بالتكوين المهني يحضر حفل إفتتاح اول جامعة إسبانية بالمغرب ويلقي كلمة بالمناسبة .

النهار24 .

ألقى اليوم محمد الغراس كاتب الدولة المكلف بالتكوين المهني بمناسبة حضوره افتتاح أول جامعة اسبانية بالمغرب كلمة أكد فيها أن احداث جامعة إسبانية بالمغرب ستعزز تعاون البحث  العلمى بين الجامعة الاسبانية ومؤسسات التعليم العالى بالمغرب ، كما  ستدعم علاقات التعاون بين المغرب وإسبانيا خاصة فى المجالات العلمية والتعليمية ، مشيرًا إلى أن التعليم يأتى على رأس أولويات المملكة المغربية .

وأشار محمد الغراس كاتب الدولة المكلف بالتكوين المهني ان هذه الجامعة الاسبانية ستمكن الجانبان من آليات لتعزيز التعاون بين الجامعات المغربية و الاسبانية وإتاحة الفرصة لتبادل الخبرات والزيارات والتدريب بين خريجي الجامعات المغربية والاسبانية فى جميع الشعب .

وأشاد  محمد الغراس بتطوير التعليم العالى المغربي والذى يرتكز على عدة محاور منها: التنافسية، والجودة، والعالمية، وربط الخريجين بسوق العمل، مؤكداً حرص الجامعة المغريية على التعاون مع الجامعات الاسبانية، و، خاصة فى ظل ما تتمتع به الجامعات المغربية من مكانة مرموقة تقود قاطرة التعليم العالى والبحث العلمي.

وقد حضر هذا الإفتتاح وزير السياحة والصناعة التقليدية والسيدة كاتبة الدولة في التجارة الخارجية والسيد سفير إسبانيا بالمغرب وعدد من الشخصيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى