جلالة الملك يؤكد أن اهتمام المغرب بالهجرة ليس ظرفيا أو وليد اليوم .

جلالة الملك يؤكد أن اهتمام المغرب بالهجرة ليس ظرفيا أو وليد اليوم  .
بتاريخ 10 ديسمبر, 2018 - بقلم لغة الموقع الافتراضية

النهار24 .

 قال جلالة الملك في الرسالة التي وجهها الى المشاركين في المؤتمر الدولي حول الهجرة المنعقد بمراكش صباح اليوم الاثنين 10 دجنبر، “إن اهتمام المغرب بمسألة الهجرة ليس وليد اليوم ولا يرتبط بظرفية طارئة بل هو نابع من التزام أصيل وطوعي، يجد تجسيده الفعلي في سياسة إنسانية في فلسفتها، شاملة في مضمونها، عملية في نهجها، مسؤولة في تطبيقها، ورؤيتنا تقوم أساسا على استشراف المستقبل بما يضمن تنظيم حركية الأشخاص”.

وأكد جلالته على أن المسألة الأمنية لا يجب أن تكون مبررا لخرق حقوق المهاجرين، لأنها حقق ثابتة وغير قابلة للتصرف، كما لا يمكن أن تكون مبررا لعدم الاهتمام بسياسات التنمية الاجتماعية والاقتصادية، والتي تهدف إلى الحد من الأسباب العميقة للهجرة”.

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.