جلالة الملك يدعو الجماعات المحلية إلى وضع برامج تنموية واضحة تراعي إمكانية الدولة .

جلالة الملك يدعو الجماعات المحلية إلى وضع برامج تنموية واضحة تراعي إمكانية الدولة .
بتاريخ 19 ديسمبر, 2018 - بقلم لغة الموقع الافتراضية

النهار24 .

دعا جلالة الملك محمد السادس، صباح اليوم الأربعاء، الجماعات الترابية إلى وضع برامج تنموية واضحة وبرامج عمل، تراعي الإكراهات المالية للدولة.

وقال جلالته في الرسالة السامية الموجهة إلى المشاركين في الملتقى البرلماني الثالث للجهات، “لا داعي للتذكير هنا بمحدودية الإمكانيات المالية للدولة ككل، ومن ثم فإن الجماعات الترابية مطالبة بوضع برامج تنموية، تراعي هذه الإكراهات”.

وطالب جلالته بالسهر على تدبير الموارد المالية للجماعات الترابية بكل نجاعة، وفعالية، وتسخيرها للاستثمار الموفر للتشغيل، المنتج ولصالح الحاجيات الحقيقية، والملحة للساكنة.

وأضاف جلالته: “إذ نسجل أن مختلف جهات المملكة قد قطعت أشواطا متفاوتة في وضع برامج التنمية الجهوية، فإن ضمان ترجمة هذه البرامج إلى منجزات فعلية متكاملة مع السياسات القطاعية على المستوى الترابي، يقتضي من الجهات عدم الاقتصار على قنوات التمويل المعتادة فقط”، وشددت على أن المطلوب “إمعان التفكير في كيفية تعبئة التمويلات الضرورية لهذه البرامج، وتنويعها عبر مختلف الشراكات، بما فيها التعاون اللامركزي”.

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.