النهار24 تمنح عامل إقليم بوجدور ابراهيم بن ابراهيم شخصية سنة 2018 .

النهار24 تمنح عامل إقليم بوجدور ابراهيم بن ابراهيم شخصية سنة 2018 .
بتاريخ 28 ديسمبر, 2018 - بقلم لغة الموقع الافتراضية

النهار24 .

سلاسة ما بعدها سلاسة تلك التي وجدها موقع النهار24 وهو يقوم باختيار شخصية سنة 2018 بإقليم بوجدور ، والتي راعت فيها مجموعة من الضوابط، منها الحضور والتأثير والمساهمة في التغيير، وكان لهيئة التحرير تتبعا طيلة أيام وأسابيع وشهور السنة المنقضية 2018  لشخص عامل الإقليم، إلى جانب شخصيات أخرى لكن كفة ابراهيم بن ابراهيم  كانت راجحة  بقوة حضوره على جميع المستويات.

حصيلة أداء الشخصية المتوجة لا يسعنا أن نذكر بها كاملة، فيكفي أن نذكر تأثير المتوج في حياة الناس أو في مجرى التاريخ ، باعتبار أن تغييرا ملموسا حصل ، ليدخل ابراهيم بن ابراهيم  إلى خانة تاريخ معين ببوجدور  والإقليم.

اجتماعيا :

بدرت من شخصية سنة 2018 عدة مبادرات محمودة ، تلخصت في إشرافه الشخصي على إخراج مشروع بوجدور مبادرة إلى حيز الوجود  وتتبعه الدقيق لبعض المشاريع الاجتماعية، كما أن تواصله الجيد والايجابي مع مختلف شرائح المجتمع ومتابعته المتميزة والفريدة لقضايا الإقليم، وهو ما تأكد لهيئة التحرير  من خلال جولات الموقع في كل مناطق الإقليم ، ومن تم  جعلت بن ابراهيم  تحت مجهر الجريدة ، تزداد مجهوداته ونقاطه إلى غاية تتويجنا له بدون مزايدة ولا مجاملة.

ابراهيم بن ابراهيم  شوهد أكثر من مرة يتجول راجلا بالمدينة ويتفقد مرافق عديدة عرفت تغييرا من بعد، وزياراته المتكررة بسيارته التي يسوقها شخصيا، يتنقل من نقطة لأخرى ، ويكون ذلك كذلك في أيام العطل الأسبوعية أو في أوقات خارج أوقات العمل، وهو ما يفسر تطبيقه لسياسة تقريب الإدارة من المواطنين .

المبادرة الوطنية للتنمية البشرية :

على مدار السنة كان عامل الإقليم في تتبع مستمر لأداء القسم الاجتماعي بالعمالة وفي شقه الخاص بالمبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي حققت أرقاما هامة بالإقليم بدعمها لمشاريع طموحة ساهمت في محاربة الهشاشة في مناطق تعاني الفقر، في انتظار استكمال بعض المشاريع الأخرى التي تنتظر فرصتها للخروج ، وهنا يلعب العنصر البشري والمجتمع المدني دوره الكبير بقوة اقتراحاته وإيجابية أفكاره المطروحة لتحويلها إلى مشاريع ذات نفع على الفئة المستهدفة، وسجلنا التجاوب التام لعمالة الإقليم مع كل الأفكار الهادفة، إلى الآن.

محاربة الهدر المدرسي :

اشتغل السيد  ابراهيم بن ابراهيم  بشكل معمق على ملف الهذر المدرسي، وتمكن من خلال المبادرة الوطنية للتنمية البشرية أن يقتني عددا مهما من الكتب المدرسية للتلاميد أبناء الإقليم وتجهيز بعض المؤسسات التعليمية وتتبعه الشخصي لعملية الدخول المدرسي  ، وهو الأمر الذي مكن من جعل الإقليم يتوفر على نسبة هامة من المتابعة الدراسية لأبنائه، وبالتالي محاربة الهذر المدرسي.

تتبع المشاريع :

لم يتوان رجل السنة من تتبع المشاريع المنجزة أو تلك التي في طور الإنجاز والسهر على إنجازها ، فالرجل كان حاضرا بقوة في جميع المراحل جعلت جميع المتدخلين يقومون بعملهم كاملا غير منقوص، ودعوتهم إلى مراجعة الأشغال والأشغال التي تشوبها بعض النواقص أو العيوب، وهو ما أعطى للإقليم انتعاشة جديدة يرجى منها الرقي بجانبه الاقتصادي والاجتماعي.

كلمة لابد منها :

أشياء أخرى وأسباب إضافية جعلت هيئة التحرير بموقع النهار24  أن تختار السيد إبراهيم بن ابىاهيم عامل إقليم بوجدور هو شخصية سنة 2018 بامتياز، وهو الاختيار الذي استشرنا فيه مع عدد مهم من فعاليات المدينة بمختلف شواربها، وكان لهم الرأي نفسه.

النهار24 تهنئ السيد العامل بهذا التتويج

من لم يشكر الناس لا يشكر الله، وبثقافة الاعتراف يمكن لأي شعب أن يعتلي التطور في الحياة، وهنا لابد أن نهنئ السيد بن ابراهيم  باسم كل شرفاء هذا الإقليم على هذا التتويج من جهة وعلى كل ما يبدله من جهة أخرى ، آملين أن يتابع المسير بنفس الوثيرة والاشتغال على ملفات أخرى تنتظر منه المزيد من الجهد.

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.