الغراس رئيس جماعة بنمنصور يفرج على مجموعة من المشاريع التنموية بالجماعة .

الغراس رئيس جماعة بنمنصور يفرج على مجموعة من المشاريع التنموية بالجماعة .
بتاريخ 8 يناير, 2019 - بقلم لغة الموقع الافتراضية

النهار24 .

ثلاث سنوات من مشكل تدبير الشأن العام المحلي بجماعة بنمنصور بإقليم القنيطرة، إضافة إلى تهميش الجماعة اقتصاديا واجتماعيا ، كلها عوامل ساهمت بشكل كبير في تدني تدبير الشأن المحلي للجماعة وتعطيل مشاريعها الاجتماعية ..
رغم كل هذا فإن رئيس الجماعة الحالي السيد محمد الغراس كاتب الدولة المكلف بالتكوين المهني، قام بمجموعة من المجهودات الجبارة و حقق نسبة مهمة من الوعود التي قطعها للساكنة ، وذلك في ظرف وجيز ،
بعد انقضاء شهر ونصف فقط على انتخابه رئيسا لجماعة بنمنصور، الى حدود الان، حاول من خلالها رد الاعتبار للمناطق التي ضلت مهمشة و معزولة منذ سنوات ومنها بعض الدواوير التي لم تستفيد من أي مشروع يذكر منذ مدة .
ومنذ اليوم الأول من توليه المسؤولية في قيادة التحالف لمجلس جماعة بنمنصور، فان السيد الرئيس كان واعيا بصعوبة الطريق و المشاكل الكبيرة التي تنتظره من ملفات كبيرة وساخنة ضلت فوق الطاولة لسنين مثل ملف السوق الاسبوعي أحد ولاد جلول، و مشكل العقار بالمركز و الصرف الصحي ، المستوصفات الصحية، دور الشباب و الفتاة ، النقل المدرسي ، المساهمة في تجويد الخدمات الصحية ،… إلى جانب فك العزلة عن الدواوير البعيدة عن المركز .
وفِي هذا الصدد قام السيد الغراس برفقة منصور صاط كاتب المجلس ومسؤول بوزارة الشباب والرياضة وموظفي الجماعة بزيارة استطلاعية للنادي النسوي معيزات ومستوصف معيزات اللذان تقرر افتتاحهما هذه السنة،كما تم اقتراح تحويل بناية مجاورة للمستوصف إلى روض أطفال وفضاء لالعاب الأطفال ،وكذلك زيارة النادي النسوي لسوق الأحد الذي من المنتظر أن يفتح أبوابه هذه السنة كذلك.
كما عمل السيد رئيس المجلس على إعطاء الأولوية للقطاعات الاجتماعية التي تمس المواطن بشكل مباشر ، حيث سوف تتم فك العزلة عن دواوير اولاد مروان و سحيسات والقطعات والبروكة واولاد باخشو وتباندات عن طريق توفير الطرقات ، كما سوف تتم تقوية التيار الكهربائي بدواوير اولاد مروان واولاد امحمد واولاد باخشو والبروكة، إضافة إلى برمجة تزفيت طريق الشراردة واولاد مروان.
وسوف يفتتح مستوفصات معيزات واولاد امحمد بعد سنين من الهجران.
هذا وسوف تتم عصرنة مركز سوق الأحد وتثنية الطرق المؤدية إليه سيدي علال التازي وسيدي محمد الأحمر وسيد الهاشمي البحراوي ..
وتعد هذه الإجراءات جد مشرفة وغير مسبوقة بجماعة بنمنصور المتميزة بموقعها الساحلي وترواثها الفلاحية .

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.