جهات

رئيس جماعة بنمنصور يعقد اجتماعا موسعا مع مسؤولي الوكالة الحضرية للقنيطرة حول مشكل التعمير والتصاميم بتراب الجماعة .

النهار24 .

عقد  محمد الغراس رئيس جماعة بنمنصور رفقة نوابه وتقني الجماعة بالوكالة الحضرية للقنيطرة بحضور كبار المسؤولين بالوكالة ؛ حيث خصص هذا الاجتماع لاستعراض الفرص التنموية التي جاء بها تصميم التهيئة الجديد لمركز سوق الأحد ، وتدارس بعض الملفات العالقة التي تخص طلبات الرخص في التعمير بجماعة بنمنصور والتطرق للاشكاليات التي تهم رخص البناء في المجالات
‎التي يشملها تصميم التهيئة العمرانية وغيرها وكذلك مدى قانونية رخص بناء الأسوار ورخص الترميم والهدم وغيرها من الوثائق التي كان يتم منحها بشكل عرفي وهي أصلا غير قانونية.

كما كان الاجتماع فرصة لتتبع تقدم الدراسات والخرائط والتصاميم المتعلقة بوثيقة التعمير ،الخاصة بالجماعة القروية بنمنصور .

و في تصريح للنهار24  أكد فيه رئيس الجماعة القروية بنمنصور محمد الغراس  أن هذا الإجتماع يأتي لتتبع الوضع القانوني للمجال العمراني للجماعة  وتسوية قانوبية بعض المناطق لتلائم مجال التعمير، وكذا توطين المرافق الإدارية والمؤسسات والطرقات.

وأضاف المتحدت انه من خلال هذا الإجتماع أيضا تم التطرق الى فتح مجال الدراسة للمجال العمراني للجماعة و إدماج كافة الدواوير ضمن تصاميم إعادة الهيكلة.

وأعرب في مجمل كلامه ان جماعة بنمنصور  تعد من القلائل المستفيدة في المساعدة التقنية المعمارية مما سيجعلنا أن نقوم بشراكات في هذا المجال .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى