الحوار الإجتماعي .. لفتيت يطالب النقابات بمنح الحكومة مهلة إضافية .

الحوار الإجتماعي .. لفتيت يطالب النقابات بمنح الحكومة مهلة إضافية .
بتاريخ 9 يناير, 2019 - بقلم لغة الموقع الافتراضية

النهار24 .

أفادت مصادر عليمة، أن عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، نجح في إقناع نقابة الكنفدرالية الديمقراطية للشغل، بإعطاء مهلة إضافية للحكومة من أجل الرد على مطالبها خصوصا المتعلقة بالزيادة العامة في الأجور والتعويضات، ومراجعة الضريبة على الدخل.

وكشفت المصادر نفسها، أن اللقاء الذي انعقد أمس بمقر وزارة الداخلية، بين لفتيت ووفد من المكتب التنفيذي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل (ك.د.ش) ترأسه الكاتب العام عبد القادر الزاير، ناقش باستفاضة أسباب “البلوكاج” الذي يعرفه الحوار الاجتماعي منذ فترة.

وتطالب نقابة “الكدش” من الحكومة الزيادة العامة في الأجور والتعويضات، والزيادة في الحد الأدنى للأجر، والمساواة بين الحد الأدنى للأجر في القطاع الفلاحي مع القطاع الصناعي والخدماتي، ومراجعة الضريبة على الدخل مع إعفاء المتقاعدين منها، واحترام الحريات النقابية بإلغاء الفصل 288 من القانون الجنائي.

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.