مجتمع

والي جهة سوس ماسة أحمد حجي يواصل تفعيل التوجيهات الملكية السامية لتنمية الجهة .

النهار24 .

حرص والي الجهة السيد “أحمد حجي ” منذ توليه منصب والي جهة سوس ماسة ، على تنفيذ التوجيهات السامية لجلالة الملك محمد السادس المتعلقة بالنموذج التنموي للجهة، والوقوف على إنجاز المشاريع المهيكلة في هذا الإطار.

وفِي هذا الجانب، لايزال والي الجهة يبذل مجهودات جبارة من أجل النهوض بواقع الجهة، والمساهمة في رقيها وازدهارها. وقد استطاع في ظرف وجيز من توليه للمسؤولية، “استطاع” بناء أواصر الثقة بين الإدارة وساكنة الجهة، والتي افتقدتها المدينة منذ الحقب السابقة والتي عصفت بعروس الجنوب حينها.

فبفضل حنكته، وصراحته المعهودة، وإنصاته للمستضعفين، تمكن والي الجهة “أحمد حجي ” في ظرف وجيز من تشجيع المستثمرين بكافة أطيافهم، عن طريق تسهيل مساطر الاستثمار وتوفير الظروف الملائمة لذلك  ، وإيجاد حلول جذرية لمجموعة من المشاكل الإجتماعية والسياسية التي كادت تعصف بأمن واستقرار الجهة، وتم ذلك عن طريق الحوار وحسن التصرف.

و أوفى والي الجهة بالوعود التي قدمها للساكنة مند قدومه للجهة، بالرغم من أنه لا يزال حريص على إستكمال إنجاز بعض الأوراش المفتوحة، التي لا يمكن بأي حال من الأحوال أن يديرها في الوقت الراهن شخص أخر غير الوالي “أحمد حجي”.

هذل وقد أطلقت فعاليات مدنية بأكادير على الوالي “أحمد حجي ” لقب “والي الحوار و السلام” ، بعد أن جعل مقر ولاية جهة سوس ماسة مرفق عمومي، بعد أن كان غير ذلك في وقت سابقيه الذين أحاطوا جوانب ولاية الجهة بالقوات العمومية والحواجز المانعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى