الجمعة 03 مارس 2024
spot_img
الرئيسيةمجتمعجلالة الملك يعبر عن ارتياحه العميق لمستوى العلاقات المتميزة بين المغرب والصين...

جلالة الملك يعبر عن ارتياحه العميق لمستوى العلاقات المتميزة بين المغرب والصين .

النهار24 .

عبر صاحب الجلالة الملك محمد السادس، في رسالة إلى رئيس جمهورية الصين الشعبية السيد شي جين بينغ، عن ارتياحه العميق لمستوى العلاقات المتميزة التي تجمع المغرب والصين، ولما يحذوهما من طموح كبير من أجل تطويرها والدفع بها قدما نحو آفاق أرحب.

وأشاد جلالته، في رسالة وجهها يوم فاتح نونبر 2018 إلى الرئيس الصيني، بمناسبة تخليد الذكرى الستين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين المغرب والصين، بما حققه القائدان من مكتسبات لصالح العلاقات المغربية الصينية، مؤكدا لفخامةالرئيس، عزم جلالته القوي على مواصلة العمل سويا من أجل المضي قدما في ترسيخ الشراكة الاستراتيجية بين البلدين وتوسيع مجالاتها لتشمل قطاعات جديدة واعدة..

وأكد جلالة الملك، عزمه القوي على مواصلة العمل مع رئيس جمهورية الصين الشعبية، من أجل المضي قدما في ترسيخ الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والصين وتوسيع مجالاتها لتشمل قطاعات جديدة واعدة.

وشدد جلالته، على ضرورة الاستفادة مما تتيحه المبادرات الصينية من فرص هامة، وفي مقدمتها مبادرة ” الحزام الاقتصادي لطريق الحرير”، و”طريق الحرير البحري للقرن 21″، ومنتدى التعاون الصيني الإفريقي، مضيفا أن من شأن هذه المبادرات “إعطاء مضمون ملموس وواقعي لعلاقات التعاون على الصعيدين الثنائي والقاري.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات