بعد الاحتجاجات على نظام الفوترة … مديرية الضرائب تتوصل إلى هدنة مع التجار .

بعد الاحتجاجات على نظام الفوترة … مديرية الضرائب تتوصل إلى هدنة مع التجار .
بتاريخ 16 يناير, 2019 - بقلم لغة الموقع الافتراضية

النهار24 .

قررت المديرية العامة للضرائب وإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة تحت إشراف وزير الاقتصاد والمالية، أمس الثلاثاء 15 يناير الجاري، وقف الإجراءات المرتبطة بنظام الفوترة الإلكترونية.

وتوصل التجار إلى اتفاق مع المديرية العامة للضرائب وإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة يقضي  بوقف الإجراءات المرتبطة بنظام الفوترة الإلكترونية والتأكيد على انه لن يتم الشروع في إعداد النص التنظيمي المحدد لكيفية تطبيقها.

كما جاء في الاتفاق أن تجار القرب غير مطالبين بتقديم التعريف الموحد للمقاولة ICE وفي نفس السياق ستتكفل إدارة الضرائب بحل مشكل اشتراط التعريف الضريبي.

– وبخصوص المراقبة الجمركية فقد تم الاتفاق على طبيعة البيانات التي يجب أن تتضمنها الوثيقة التجارية لإثبات حيازة السلع المنقولة عبر الشاحنات وطنيا مع اعتماد تدابير مبسطة بالنسبة للنقل الجماعي للبضائع بتوافق مع مهنيي القطاع.

وفي الأخير تم الاتفاق على تشكيل لجنة خاصة بتتبع تنزيل مقتضيات هذا الاتفاق، وتنظيم لقاءات جهوية بشراكة مع التنظيمات المهنية لشرح وتبسيط التدابير والإجراءات الضريبية.

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.