جلالة الملك يوجه دعوة رسمية إلى الرئيس الصيني لزيارة المغرب .

جلالة الملك يوجه دعوة رسمية إلى الرئيس الصيني لزيارة المغرب .
بتاريخ 22 يناير, 2019 - بقلم لغة الموقع الافتراضية

النهار24 .

يحرص جلالة الملك  محمد السادس على توطيد روابط الصداقة العريقة والتعاون المثمر والحوار البناء التي تجمع المغرب وجمهورية الصين الشعبية، وفي هذا الصدد دعا صاحب الجلالة الملك محمد السادس الرئيس الصيني شي جين بينغ للقيام بزيارة دولة للمملكة المغربية.

وأوضح صاحب الجلالة أن هذه الزيارة “ستكون، بكل تأكيد، فرصة سانحة لتجديد التواصل فيما بيننا، وفتح آفاق جديدة وواعدة للتعاون المغربي الصيني، لما فيه خير ورفعة شعبينا الصديقين”، مشيدا جلالته بما حققته الصين من إنجازات هامة، ونهضة شاملة، وتنمية بشرية مطردة، في ظل القيادة المتبصرة لفخامة الرئيس شي جين بينغ.

كما عبر جلالة الملك، من جهة أخرى، للرئيس الصيني عن اعتزاز جلالته الكبير “بالرصيد التاريخي والثقافي الذي يطبع العلاقات المغربية الصينية، التي ما فتئت تتقوى يوما بعد يوم على جميع المستويات، ولاسيما في نطاق الشراكة الاستراتيجية التي أرسينا أسسها خلال الزيارة التي قمت بها إلى بلدكم الصديق في شهر ماي 2016”.

وفي هذا الإطار، يضيف جلالة الملك “تعززت العلاقات السياسية بين بلدينا وعرفت تألقا كبيرا مطبوعا بالتقدير والثقة، والتضامن والدعم المتبادل إزاء القضايا ذات الأولوية الوطنية والاهتمام المشترك، وخاصة ما يهم السيادة الوطنية والوحدة الترابية”.

وذكر صاحب الجلالة بما عرفته وتيرة المبادلات التجارية بين المغرب والصين من منحى تصاعدي خلال السنوات الأخيرة، مما مكن الصين البلد الصديق، من تبوء مركز جد متقدم ضمن قائمة الشركاء الاقتصاديين الأساسيين للمملكة وعلى مختلف الأصعدة.

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.