الصحراء المغربية : هورست كوهلر يعرض آخر المستجدات أمام أعضاء مجلس الأمن .

الصحراء المغربية : هورست كوهلر يعرض آخر المستجدات أمام أعضاء مجلس الأمن .
بتاريخ 29 يناير, 2019 - بقلم لغة الموقع الافتراضية

النهار24 .

من المنتظر أن يعقد مجلس الأمن الدولي، مساء اليوم الثلاثاء، أول جلسة له سنة 2019 حول نزاع الصحراء المغربية، وكذا منذ اعتماد القرار الأممي الأخير رقم 2440 الذي جدد الولاية الإنتدابية ل”المينورسو” لستة أشهر، في الواحد والثلاثين من أكتوبر الماضي.

ومن المرتقب أن يخصص مجلس الأمن الدولي برئاسة جمهورية الدومينكان جلسة اليوم الثلاثاء، للإلمام بمستجدات نزاع الصحراء المغربية، حيث سيُقدم المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة، الألماني هورست كوهلر، إحاطة تشمل مخرجات إجتماع المائدة المستدير المنعقدة بجنيف يومي الخامس والسادس من دجنبر الماضي، بالإضافة لتصوره القاضي بإستئناف العملية السياسية بخصوص النزاع بناء على تلك المخرجات التي حددت الربع الأول من السنة الجارية موعدا لأشغال لقاء ثاني، حيث سيُخطر المجلس بموعده في منتصف مارس المقبل، علاوة على خطته المستقبلية العامة والآليات التي سيعتمدها لتسريع الخطوات قصد حلحلة النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية.

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.