مجتمع

عامل إقليم بوجدور يعقد لقاءا تواصليا مع فعاليات المجتمع المدني حول المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية .

النهار24 .

 عقد  عامل إقليم بوجدور صباح اليوم الثلاثاء 05 مارس، بقاعة الإجتماعات بعمالة الإقليم، لقاءا تواصليا مع فعاليات المجتمع المدني  ببوجدور، لشرح المحاور الكبرى للمرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وأوضح عامل إقليم بوجدور ، في كلمته الإفتتاحية لهذا اللقاء، الدور الطلائعي الذي يضطلع به المجتمع المدني في التواصل والتأطير في إطار المقاربة التشاركية التي جاءت بها فلسفة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية. وأضاف أن هذا اللقاء، يسعى الى تحقيق التنمية المستدامة وفق لرؤية تشاركية واستشرافية للنهوض باقتصاد اجتماعي وتضامني قوي.

وخلال هذا الإجتماع قدم السيد محمد اركيبي رئيس قسم العمل الاجتماعي بعمالة اقليم بوجدور، بعرض تناول خصيلة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على المستوى الوطني وكذا على المستوى المحلي، موضحا أهم الخطوط العريضة التي تتضمنها المرحلة الثالثة للمبادرة، والتي تروم تكريس مكتسبات المرحلتين الأولى والثانية والتركيز على تطوير الرأسمال البشري والنهوض بأوضاع الأجيال الصاعدة وتحسين الدخل والاندماج الاقتصادي للشباب.

ذلك تقدم ممثل عن وكالة التنمية الإجتماعية ليقدم عرضا لفائدة الجمعيات الراغبة في الاستفادة من الدعم في إطار برنامج الشراكة بين وزارة الاسرة و التضامن و التنمية الاجتماعية مع الجمعيات برسم سنة 2018 من خلال استهداف عدد من المجالات الإجتماعية .

وقد  طرح جل ممثلي الجمعيات بالاقليم عدد من النقط، التي تفاعل معها السيد العامل في رده عليها، و في هذا السياق شدد عامل الإقليم على عزم السلطة الإقليمية على تنظيم لقاءات تواصلية ، على تمتين الروابط مع مختلف فعاليات المجتمع المدني، باعتبارها شريك أساسي لا محيد عنه لتحقيق التنمية المستدامة، كما أعرب من خلالها إلتزام هذه السلطة بالعمل على تحقيق التطلعات و الإنتظارات المعبر عنها و إيجاد الحلول الممكنة لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى