الأمم المتحدة تحدد موعد المائدة المستديرة الثانية حول الصحراء المغربية .

الأمم المتحدة تحدد موعد المائدة المستديرة الثانية حول الصحراء المغربية .
بتاريخ 8 مارس, 2019 - بقلم لغة الموقع الافتراضية

النهار24 .

أعلن الناطق الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دودجاريك أن المائدة المستديرة الثانية حول الصحراء ستنعقد بجنيف في النصف الثاني من شهر مارس الجاري.

لكن دودجاريك لم يعط تفاصيل أكثر حول هذا اللقاء الثاني من نوعه، والذي يرتقب أن يشارك فيه كل أطراف نزاع الصحراء المفتعل، بما فيها الجزائر.

وقال دوجاريك إن المبعوث الأممي للصحراء هورست كوهلر يخطط لإقامة المائدة المستديرة الثانية في النصف الثاني من شهر مارس. و حضر لذلك منذ شهر فبراير والأيام الأولى من مارس، إذ عقد طيلة هذه المدة مشاورات ثنائية مع أطراف النزاع.

وفيما أعلنت جبهة البوليساريو بداية الأسبوع الجاري أنها عقدت مشاورات ثنائية مع المبعوث الأممي إلى الصحراء، هورست كوهلر ببرلين، فإن تصريحات دودجاريك تفيد بأن كوهلر قد عقد أيضا لقاءات ثنائية  مع الجزائر التي تحاول التنصل من هذه المائدة.

يشار إلى أن هورست كوهلر قد قدم في نهاية الشهر الماضي إحاطة أمام مجلس الأمن، اطلع فيها أعضاء المجلس على اخر مستجدات قضية الصحراء، على ضوء مخرجات الطاولة المستديرة التي جمعت الأطراف المعنية، تحت إشراف الأمم المتحدة بجنيف مطلع دجنبر الماضي، وكذا نيته إجراء جولة جديدة من المباحثات في جنيف نهاية مارس الجاري.

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.