الخميس 03 مارس 2024
spot_img
الرئيسيةمجتمعوالي جهة سوس ماسة يفتتح سوق الجملة للخضر والفواكه الجديد بإنزكان .

والي جهة سوس ماسة يفتتح سوق الجملة للخضر والفواكه الجديد بإنزكان .

النهار24 .

أشرف والي جهة سوس ماسة أحمد حجي، مرفوقا بعامل إنزكان أيت ملول اسماعيل أبو الحقوق، صباح اليوم الجمعة، على الافتتاح الرسمي لأكبر سوق للجملة للخضر والفواكه بجنوب المغرب، المشيد حديثا بالمنطقة الجنوبية الشرقية لإنزكان.
وحضر حفل الافتتاح، إلى جانب المسؤولين المذكورين، كل من رئيس بلدية إنزكان أحمد أدراق، ورئيس الجهة ابراهيم حافيدي، وعدد من رؤساء المصالح الأمنية والخارجية والمنتخبين والفعاليات الاقتصادية والمدنية.
وانطلقت فعاليات الافتتاح بزيارة الوفد الرسمي لمرافق السوق، تلتها كلمات افتتاحية لكل من رئيس بلدية إنزكان، ورئيس غرفة التجارة والصناعة، كريم أشنكلي، وعضو المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتجار والمهنيين، البشير أحشموض.
كما تميز الحفل الافتتاحي لنقل النشاط التجاري لسوق الجملة، تكريم كل من والي الجهة، ورئيس الجهة، ورئيس غرفة التجارة والصناعة بأكادير، ورئيس غرفة الصناعة التقليدية بأكادير، فيما غاب عن التكريم الحاج علي قيوح رئيس الغرفة الفلاحية لسوس ماسة.
وفي نهاية الحفل، قام رئيس المجلس البلدي لإنزكان، أحمد أدراق، بتسيلم مفتاح السوق الجديد لرئيس غرفة التجارة والصناعة، في خطوة رمزية للتعبير عن انتقال السوق إلى أيدي التجار، قبل أن يتم بالمناسبة ذبح بقرة بساحة السوق تيمنا بهذا الافتتاح.

هذا، ويشار إلى أن مشروع إنجاز هذا السوق، الذي يمتد على مساحة 13 هكتارا، قد كلف ميزانية تقدر بـ 125 مليون درهم، ويضم أكثر من 400 محل تجاري، إضافة إلى مربعات تجارية بداخله.
ويعول على هذا السوق الجديد، حسب مهتمين بالشأن المحلي لإنزكان، ليكون رافعة اقتصادية لتعزيز الدينامية الجديدة التي تعرفها المنطقة، ولتنظيم وتجويد سلسلة التسويق لأطنان من المنتجات الفلاحية الموجهة لمختلف الأسواق بالمغرب.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات