مجتمع

بادرة أولى من نوعها بالمغرب …. الوزير الغراس يشارك في سباق على الطريق من أجل السلم والسلام .

النهار24 .

شارك اليوم 7 أبريل 2019 الوزير الشاب محمد الغراس ،في السباق على الطريق” 10كلم ” في دورته الثالثة من أجل السلام ، الذي ينظمه النادي الدبلوماسي الخيري بالرباط .

ويندرج هذا السباق، الذي ينظم تحت رعاية الملك محمد السادس، ضمن الاحتفال باليوم العالمي للرياضة في خدمة السلام والتنمية ( 6 أبريل )، الذي كان المغرب أحد المبادرين إلى الدعوة إلى إقراره.

وتضمن برنامج هذا الحدث الرياضي المنظم ، سباقا على الطريق لمسافة 10 كلم والذي فتح لجميع الراغبين في المشاركة من كل الجنسيات و الفئات العمرية ذكورا وإناثا من بينهم ذوي الاحتياجات الخاصة.

وقد عبر الوزير الشاب الذي قطع مسافة 10 كلم ، خلال اتصال هاتفي خص به الموقع، عن ارتياحه لتنظيم الدورة الثالثة لهذا السباق الذي يهدف إلى التحسيس باهمية ممارسة الرياضة ودورها في نشر قيم الصداقة والبذل والتسامح.

وأكد أن المغرب كان دائما أرض السلم والسلام وأنه كان دائما محتضنا للتظاهرات الرياضية والتقافية والدينية وما هذا السباق إلا مناسبة لنشر تقافة السلام في العالم ودعوة لتسوية كل النزاعات وذلك انسجاما مع قيم التضامن التي يسعى المغرب و النادي الدبلوماسي الخيري إلى نشرها وتعزيزها .

وذكر بهذه المناسبة بالنجاح الذي حققته الدورة والتي عرفت مشاركة آلاف المتسابقين في أجواء طبعتها روح التقاسم والبهجة، مشددا على جعل هذا السباق موعدا سنويا منتظما.

هذا وقد تسأل العديد من المهتمين  لماذا يرتدي الوزير زي جامعة الاخوين؟
وكان جواب الغراس أن  هذه الجامعة إحدى رموز ثقافة السلام والانفتاح كما ارادها المغفور له الحسن الثاني رحمه الله وهو اعتراف بجميل، كما أكد أنه مدين لهذه الجامعة بما وصل إليه اليوم.

وصرح الغراس أنه ابن أسرة متوسطة الدخل و حصل على منحة استحقاق سنة 1995 لولوج الاخوين.

كما أن والديه لم يكن في استطاعتهما حينها أداء رسوم الدراسة لولا منحة الاستحقاق. والفضل يعود بالاساس إلى المدرسة العمومية التي كانت تؤدي دور المصعد الاجتماعي حينها. فقد حصل على بكالوريا من ثانوية عبد الرحمان الناصر بالقنيطرة بمعدل مشرف وكان يثقن العربية والفرنسية والانجليزية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى