الخميس 09 سبتمبر 2024
spot_img
الرئيسيةأنشطة الحكومةتنصيب رجال السلطة الجدد بعمالة أكادير إداوتنان

تنصيب رجال السلطة الجدد بعمالة أكادير إداوتنان

النهار24 .

شهدت عمالة أكادير إداوتنان، اليوم الاثنين، حفل تنصيب ترأسه والي جهة سوس ماسة عامل عمالة اكادير اداوتنان لمجموعة من نساء و رجال السلطة الجدد الذين تم تعيينهم ضمن الحركة الانتقالية الوطنية التي أقرتها وزارة الداخلية.

تأتي هذه التعيينات في إطار تنفيذ التوجيهات الملكية السامية الهادفة إلى تعزيز كفاءة وفعالية الإدارة الترابية وترشيد الموارد البشرية.

لائحة التعيينات الجديدة :

تم تعيين مولاي محمد البوعزاوي ككاتب عام ورئيس قسم الشؤون الداخلية بعمالة أكادير إداوتنان. البوعزاوي، الذي ازداد في 14 أبريل 1976 بخريبكة، التحق بالإدارة سنة 2003. يحمل دبلوم الدراسات العليا في القانون الإداري ودكتوراه في القانون العام، وهو خريج المعهد الملكي للإدارة الترابية الفوج 40. كانت آخر مهمة شغلها قبل هذا التعيين هي رئيس قسم الشؤون الداخلية بعمالة وجدة أنكاد.

علي بلك تم تعيينه رئيسًا للمنطقة الحضرية بنسركاو. ولد في 4 يونيو 1974 بالناظور، والتحق بالإدارة سنة 1999. يحمل الإجازة في القانون وهو خريج السلك العادي لرجال السلطة الفوج 36. شغل سابقًا منصب رئيس دائرة بقسم الشؤون الداخلية بعمالة مكناس.

محمد حداش تم تعيينه رئيسًا للمنطقة الحضرية الميناء. وُلد في 24 نوفمبر 1972 بتنغير، وحصل على الإجازة في القانون العام. هو خريج السلك العادي لرجال السلطة الفوج 36. شغل منصب باشا عين العودة بعمالة الصخيرات تمارة قبل هذا التعيين.

أحلام إدريسي وكيلي عُينت رئيسة للمنطقة الحضرية ملحقة بديوان السيد الوالي. ولدت في 10 غشت 1981 بفاس والتحقت بالإدارة سنة 2012. تحمل دبلوم الدراسات العليا المعمقة وماستر في الإدارة الترابية، وهي خريجة المعهد الملكي للإدارة الترابية الفوج 49. كانت آخر مهمة أسندت إليها هي رئيسة الملحقة الإدارية الخامسة لأكادير المركز.

محمد نعيم عُين رئيسًا للمنطقة الحضرية أنزا. وُلد في 13 يناير 1980 بالدار البيضاء، وهو خريج المعهد الملكي للإدارة الترابية الفوج 45. التحق بالإدارة سنة 2008 وحصل على دبلوم الدراسات العليا في القانون الدولي. شغل سابقًا منصب قائد قيادة القصابي إقليم بولمان.

عبد الرحيم هيلال تم نقله من منصب رئيس المنطقة الحضرية أكادير المركز إلى رئيس المنطقة الحضرية المحيط، فيما تم نقل رضوان الأنصاري من رئيس منطقة حضرية مكلف بالمركب التجاري سوق الأحد إلى رئيس المنطقة الحضرية تيكيوين.

أنور الزين المولودي، فقد تم نقله من رئيس المنطقة الحضرية أنزا إلى رئيس المنطقة الحضرية المركز.عبد السلام العاميري عُين قائدًا لقيادة الدراركة بدائرة أكادير الأحواز. وُلد في 16 دجنبر 1978 بمراكش. حصل على شهادة الدكتوراه في علوم التسيير والتحق بالوظيفة العمومية سنة 2004. هو خريج السلك العادي لرجال السلطة الفوج 41، وشغل سابقًا منصب قائد ملحقة إدارية بإقليم إفران.

عزيز طاهر كعواش تم تعيينه قائدًا لقيادة تامري بدائرة أكادير الأطلسية. وُلد في 30 شتنبر 1977 بالجديدة، والتحق بالإدارة في 01 يناير 2005. يحمل الإجازة في القانون وهو خريج المعهد الملكي للإدارة الترابية الفوج 40. كانت آخر مهمة شغلها هي قائد قيادة إيموزار دائرة أكادير الأطلسية.

حسام الدين زوهري عُين قائدًا لقيادة تغازوت بدائرة أكادير الأطلسية. وُلد في 13 أبريل 1993 بفاس والتحق بالإدارة سنة 2017. حصل على الماستر المتخصص في المالية الدولية وهو خريج المعهد الملكي للإدارة الترابية الفوج 54. شغل سابقًا منصب قائد ملحقة إدارية بعمالة الرباط.

يوسف آيت الباشا تم تعيينه قائدًا لقيادة إيموزار دائرة أكادير الأطلسية. وُلد في 04 يناير 1994 بالريش ميدلت، وحصل على شهادة الإجازة المهنية في إدارة وتسيير الجماعات الترابية وشهادة الماستر في السياسات الحضرية والهندسة الترابية. هو خريج المعهد الملكي للإدارة الترابية الفوج 59.

وفاء أكدر تم تعيينها قائدة ورئيسة للملحقة الإدارية الأولى. وُلدت في 29 غشت 1986 بطانطان، وهي حاصلة على الإجازة في العلوم الاقتصادية وماستر في التسيير والتسويق السياحي. تخرجت من المعهد الملكي للإدارة الترابية الفوج 48. كانت آخر مهمة شغلتها هي قائدة ملحقة إدارية بإقليم تيزنيت.

عبد الهادي فياض تم ترقيته إلى قائد ورئيس الملحقة الإدارية الثالثة. وُلد في 11 غشت 1964 بالجديدة والتحق بهيئة رجال السلطة سنة 2004. حاصل على شهادة الإجازة في الجغرافيا. شغل سابقًا منصب خليفة قائد مكلف بملحقة إمسوان قيادة تامري دائرة أكادير الأطلسية.

كريم الفيلالي عُين قائدًا ورئيسًا للملحقة الإدارية السادسة. وُلد في 02 مارس 1979 بفاس والتحق بالإدارة سنة 2008. حاصل على دبلوم الدراسات العليا المعمقة في قانون الأعمال وخريج المعهد الملكي للإدارة الترابية الفوج 43. كانت آخر مهمة شغلها هي قائد قيادة تغازوت دائرة أكادير الأطلسية.

حميد حربال تم تعيينه قائدًا ورئيسًا للملحقة الإدارية التاسعة. وُلد في 30 أكتوبر 1978 بالرباط، وهو حاصل على دبلوم الدراسات العليا في الاقتصاد الدولي وخريج المعهد الملكي للإدارة الترابية الفوج 44. شغل سابقًا منصب قائد ملحقة إدارية بإقليم القنيطرة.

ليلى رمزي تم تعيينها قائدة ورئيسة للملحقة الإدارية الثامنة. وُلدت في 11 شتنبر 1977 بالرباط، والتحقت بالإدارة سنة 2006. تحمل دبلوم الدراسات العليا المعمقة في العلوم السياسية والقانون، وهي خريجة المعهد الملكي للإدارة الترابية الفوج 43. كانت آخر مهمة شغلتها هي قائد ملحقة إدارية بعمالة فاس.

هشام السعيدي عُين قائدًا ورئيسًا للملحقة الإدارية الخامسة. وُلد في 14 يوليوز 1974 بفاس، والتحق بالإدارة سنة 2002. حاصل على شهادة الإجازة في القانون وشهادة الإجازة المهنية ودبلوم الدراسات العليا المعمقة في القانون الدولي والعلاقات الدولية. هو خريج المعهد الملكي للإدارة الترابية الفوج 39. كانت آخر مهمة شغلها هي قائد ملحقة إدارية بعمالة فاس.

عبد الوهاب الشاري تم ترقيته إلى قائد ملحق بقسم الشؤون الداخلية لعمالة أكادير إداوتنان. وُلد في 27 أكتوبر 1968 بكلميم والتحق بالإدارة سنة 1999. كانت آخر مهمة شغلها هي خليفة قائد مكلف بمصلحة الشؤون السياسية بقسم الشؤون الداخلية بعمالة أكادير إداوتنان.

رشيد العملاوي تم ترقيته إلى قائد مكلف بمطار أكادير المسيرة بعمالة أكادير إداوتنان. وُلد في 1977 بكلميم والتحق بالإدارة سنة 2002. كانت آخر مهمة شغلها هي خليفة قائد بمطار أكادير المسيرة بعمالة أكادير إداوتنان.

محمد أكرورو تم ترقيته إلى قائد ملحق بقسم الشؤون الداخلية لعمالة أكادير إداوتنان. وُلد في 02 أبريل 1975 بأكادير والتحق بالإدارة سنة 1998. حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص وشهادة الماستر في العلوم الجنائية والأمنية. كانت آخر مهمة شغلها هي خليفة قائد مكلف بمصلحة الأمن والمستندات بقسم الشؤون الداخلية لعمالة أكادير إداوتنان.

إكرام بنرزوق تم تعيينها بدرجة قائد بالكتابة العامة بعمالة أكادير إداوتنان. وُلدت في 11 نونبر 1978 والتحقت بالإدارة بتاريخ فاتح أكتوبر 2008. حصلت على دبلوم الدراسات العليا في التسيير وتخرجت من المعهد الملكي للإدارة الترابية الفوج 45. كانت آخر مهمة شغلتها هي درجة قائد بالإدارة المركزية.

إكرام بالمكي علوي تم تعيينها بدرجة قائد بالكتابة العامة بعمالة أكادير إداوتنان. وُلدت في 24 فبراير 1989 بالرباط، وهي حاصلة على الماستر في الاقتصاد التر

تأتي هذه التعيينات كجزء من استراتيجية وطنية تطلقها وزارة الداخلية تهدف إلى تعزيز فعالية الإدارة الترابية، من خلال تعيين كفاءات جديدة ونقل خبرات أخرى داخل العمالة، يُتوقع أن تسهم هذه التعيينات في تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، وتعزيز التعاون بين السلطات المحلية والمجتمع المدني لتحقيق تنمية مستدامة وشاملة في المنطقة.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات