الصحراء المغربية….. واشنطن وموسكو تتجهان نحو اتخاد قرار موحد .

الصحراء المغربية….. واشنطن وموسكو تتجهان نحو اتخاد قرار موحد .
بتاريخ 22 أبريل, 2019 - بقلم الإدارة

النهار24 .

أفادت مصادر مطلعة أن توافقا غير مسبوق منذ مدة طويلة يسود بين الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا حول نزاع الصحراء، وقرار مجلس الأمن الدولي الذي سيتم التصويت عليه في الثلاثين من ابريل بدل التاسع والعشرين منه.

وأضافت مصادر مطلعة، أن الولايات المتحدة الأمريكية بادرت خلال الأسبوعين الماضيين إلى فتح قنوات تواصل مع الإدارة الروسية بخصوص النزاع، حيث تعد المرة الأولى بعد التباين في المواقف بين الطرفين من خلال امتناعها عن التصويت بسبب عدم إستشارتها أو التنسيق معها بخصوص القرارات المعنية بالملف، وتحكم الإدارة الأمريكية بزمام الملف.

وتفيد المصادر نفسها أن توافقا روسيا مع الإدارة الأمريكية بخصوص القرار الجديد وتنسيقهما المسبق طيلة المدة الماضية سينعكس على مجلس الأمن وأجوائه، حيث ستؤشر روسيا بالموافقة على قرار تمديد ولاية “المينورسو” ، بدل الإمتناع عن التصويت لصالح القرار.

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.