وزارة الداخلية تستأنف لقاءاتها مع الأحزاب .

وزارة الداخلية تستأنف لقاءاتها مع الأحزاب .
بتاريخ 26 أغسطس, 2020 - بقلم لغة الموقع الافتراضية

النهار24 .

من المنتظر أن تواصل وزارة الداخلية لقاءاتها مع الأحزاب السياسية الأسبوع المقبل، حيث أفادت مصادر مطلعة بأن الحيز الزمني المفترض لتدبير انتخابات 2021 في موعدها يتطلب انتظاما في اللقاءات مع الأحزاب السياسية بهدف الوصول إلى توافقات تهم هذه الاستحقاقات في ظروف ملائمة قانونيا وتدبيريا.

 وأفادت ذات المصادر، حسب جريدة الأحداث المغربية التي أوردت الخبر في عددها اليوم الاربعاء، بأن نقاشا أوليا بدأ يتنامى وسط عدد من الأحزاب بعد الارتفاع القياسي في عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، يذهب في اتجاه الإفصاح عن ضرورة تأجيل هذه الانتخابات، وهو المعطى الذي كان سائدا وسط عدد من الأحزاب، غير أن مزايدات إظهار عدم التخوف من خوض النزال جعل كل الأحزاب تبدي استعدادها لإجراء هذه الانتخابات.

وذكر بلاغ سابق لوزارة الداخلية أن الاجتماع مع الاحزاب السياسية يندرج في سياق منهجية التشاور المثمر والحوار البناء التي تعتمدها الحكومة لتبادل الرأي مع الفاعلين السياسيين بشأن القضايا الوطنية الكبرى ومنها مسألة الإعداد للاستحقاقات الانتخابية المقبلة التي ستعرفها المملكة سنة 2021، والتي تعتبر سنة انتخابية بامتياز، حيث سيتم خلالها تجديد كافة المؤسسات المنتخبة الوطنية والمحلية والمهنية، من مجالس جماعية ومجالس إقليمية ومجالس جهوية وغرف مهنية، علاوة على انتخابات ممثلي المأجورين، ثم مجلسي البرلمان .

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.