أنشطة ملكية

تورونتو: الجالية اليهودية المغربية فخورة بدور جلالة الملك في تعزيز السلام بالشرق الأوسط .

النهار24 .

أعربت الجالية اليهودية المغربية في تورونتو بكندا، عن فخرها بالدور الذي يضطلع به صاحب الجلالة الملك محمد السادس في تعزيز السلام في منطقة الشرق الأوسط.

وقال رئيس الجالية اليهودية المغربية في تورونتو بكندا، سيمون كيسلاسي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء “نحن أعضاء الجالية اليهودية المغربية بتورونتو، الأوفياء والمتعلقين بجلالة الملك، نعتز بالدور الطليعي الدؤوب لجلالته في السعي إلى سلام عادل ودائم بين الإسرائيليين والفلسطينيين”.

وأضاف كيسلاسي أن الجالية اليهودية المغربية في تورنتو ترحب بقرار جلالة الملك استئناف الاتصالات وإعادة تنشيط قنوات التواصل بين المغرب وإسرائيل.

وأكد أن المملكة كانت على الدوام بلد تسامح وتعايش وعيش مشترك وسلام ، مبرزا أن زيارة وفد أمريكي- إسرائيلي رفيع المستوى إلى المغرب أول أمس الثلاثاء، ستمكن من ترسيخ التقارب المغربي- الإسرائيلي.

وقال رئيس  الجالية اليهودية المغربية بتورونتو إن الاتفاقات الموقعة بمناسبة هذه الزيارة تعد بتبادلات مثمرة وشراكة تعود بالنفع على الطرفين.

ولدى تطرقه لقضية الصحراء المغربية، أكد كيسلاسي “نحن اليهود المغاربة في تورونتو سنكون دوما مجندين وراء جلالة الملك، نصره الله، لاستكمال والدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة”.

وتوجت زيارة الوفد الأمريكي-الإسرائيلي رفيع المستوى للمغرب، أول أمس الثلاثاء، بإصدار إعلان مشترك أبرز تدشين عهد جديد في العلاقات بين المملكة المغربية ودولة إسرائيل.

كما أبرز الإعلان المشترك المرسوم الذي أصدرته الولايات المتحدة الأمريكية حول الاعتراف بسيادة المملكة المغربية على الصحراء.

وتم خلال الزيارة التوقيع على اتفاقيات تغطي عددا من المجالات بين المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى