الجمعة 04 أبريل 2024
spot_img
الرئيسيةأخبار جهويةالدار البيضاء : عائلة سجين تناشد التامك التحقيق عمّا يتعرض له السجين...

الدار البيضاء : عائلة سجين تناشد التامك التحقيق عمّا يتعرض له السجين 38661 بالسجن المحلي عين السبع

النهار24 .

وجهت عائلة السجين رقم الإعتقال 38661 ، من الحي المحمدي ، بمدينة الدار البيضاء ، نداء إلى المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج، محمد صالح التامك، تناشده فيه بالتدخل وفتح تحقيق عمّا يتعرض له السجين “ ب ، ع ” بالسجن المحلي عين السبع .

وأكدت عائلة السجين رقم 38661 في نداءها ، أنه تعرض لإعتداء شنيع أدى إلى جرح عميق في الراس، بالجناح 3 داخل السجن المحلي عين السبع من طرف مجموعة من الأشخاص المعتقلين يجهل من ورائها .

وذكرت عائلة السجين 38661 ، أنه “يتعرض للاستفزاز اليومي والتعذيب النفسي دون أن يعرف سبب ذلك”، مضيفين أن “الحالة الصحية والمعنوية للسجين جد متدهورة وأنهم عبر هذا النداء يطالبون السيد التامك من أجل فتح تحقيق لمعرفة من يصدر مثل هذه الأوامر التي تخالف شروط الاعتقال الإنسانية والأخلاقية والقانونية وتضرب عرض الحائط حقوق الإنسان”.

وزادت عائلة السجين 38661 : “بل وتجعل من المؤسسة السجنية مصدر كوابيس تؤثر سلبا على المعتقل خلافا للتوجيهات الملكية السامية لجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده والتي ترمي إلى أنسنة ظروف الاعتقال بالنسبة لنزلاء المؤسسات السجنية، وتهييئهم لإعادة إدماجهم في المجتمع بعد الإفراج عنهم، والحفاظ على سلامة السجناء والمؤسسات السجنية، وأخيرا تحديث الإدارة وتعزيز الحكامة الجيدة..”.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات