الملك يترأس مجلس وزاري ويعين ولاة وعمال جدد.

الملك يترأس مجلس وزاري ويعين ولاة وعمال جدد.
بتاريخ 25 يونيو, 2017 - بقلم لغة الموقع الافتراضية

النهار24 .

من المنتظر أن يترأس الملك محمد السادس، اليوم الأحد، آخر أيام رمضان، بالقصر الملكي  الدارالبيضاء، مجلسا للوزراء، هو الأول من نوعه في حكومة سعد الدين العثماني. كما ينتظر أن يعين الملك، خلال نفس اليوم، عددا من الولاة والعمال الذين شملتهم حركة التنقيلات.

وعلمت “النهار24” أن عددا من الولاة والعمال تلقوا اتصالات من أجل الحضور إلى مدينة الدار البيضاء، اليوم الأحد.

وتشير المعطيات المتوفرة إلى أن لائحة العمال والولاة، المتوقع تعينهم، تضم مجموعة من الأسماء. ويبقى أهم تغيير في جهة طنجة تطوان الحسيمة التي تشهد احتجاجات منذ شهور، حيث يرتقب أن يعوض علال السكروحي محمد اليعقوبي على رأس الجهة، فيما ينتظر أن يعين بلماحي عاملا على مدينة الحسيمة.
التغييرات الجديدة يرتقب أن تحمل أيضا مصطفى الغنوشي، عاملا على تطوان، وعبد الكريم قبلي، الكاتب العام لولاية طنجة عاملا على برشيد.
وعلى رأس أكادير ينتظر أن يحل الوالي السابق لجهة طنجة تطوان الحسيمة محمد اليعقوبي خلفا لزينب العدوي. هذه الأخيرة، يرتقب أن تعين مفتشة بوزارة الداخلية.
ووفق المعلومات المتوفرة أيضا، ينتظر أن يعين خالد السفير واليا مديرا عاما للجماعات المحلية بوزارة الداخلية، فيما يرتقب أن يعين عبد الكبير زهود، واليا على مدينة الدار البيضاء.
وبمقتضى التغييرات الجديدة، سيحل عزيز بنريباك واليا على مدينة مراكش، ولمين بنعمر واليا على مدينة بني ملال، ومعاذ الجامعي والي مدينة وجدة، فيما ينتظر أن يعين امحمد مهيدية واليا على الرباط.

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.