العثماني يتوصل بلائحة وزراء الحركة الشعبية والتقدم والاشتراكية وينتظر تأشيرة القصر .

العثماني يتوصل بلائحة وزراء الحركة الشعبية والتقدم والاشتراكية وينتظر تأشيرة القصر .
بتاريخ 9 نوفمبر, 2017 - بقلم لغة الموقع الافتراضية

النهار24 .

قالت مصادر خاصة  أن رئيس الحكومة “سعد الدين العثماني” توصل رسمياً بلائحتين تحملان أسماءً مرشحة للإستوزار في حكومته باسم حزبي الحركة الشعبية و التقدم و الإشتراكية لتعويض الوزراء المعفيين من طرف الملك بسبب “الزلزال السياسي”.

و أضافت ذات المصادر أن “العثماني” ينتظر عودة الملك من جولته الخليجية للتأشير على الأسماء المقترحة من طرف الأحزاب المعنية بـ”الترميم الحكومي” باعتباره يملك سلطة الإقتراح فقط.

و أشارت مصادرنا إلى أن التعديل الحكومي سيتضمن أيضاً إنشاء وزارة مكلفة بالشؤون الإفريقية وهو ما جعل رئيس الحكومة يوسع المشاورات لتشمل جميع أحزاب الأغلبية اي التجمع الوطني للأحرار و الإتحاد الإشتراكي و التجمع الدستوري.

مصطفى الخلفي الناطق الرسمي باسم الحكومة قال اليوم الخميس في ندوة صحفية أعقبت المجلس الحكومي أن رئيس الحكومة له الحق أن يوسع التشاور.

و اضاف الخلفي أن نتائج التعديل الحكومي سيعلن عنها في اطارها المؤسساتي مشيراً إلى أن رئيس الحكومة له سلطة الإقتراح فقط و للديوان الملكي سلطة التعيين.

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.