رياضة

مولود أجف : جماهير جهة سوس ماسة مستعدة لإنجاح تظاهرة الشان .

النهار24 .

 

عَلى بعد أقل من يومين على انطلاق بطولة كأس الأمم الإفريقية للاعبين المحليين (شان 2018)، تضع اللجنة المحلية المكلفة بأكادير والتي تضم العضو الجامعي مولود أجف يرأسها إسماعيل الزيتوني  آخر “الرتوشات” واللمسات قبل الموعد الرسمي للبطولة الإفريقية، إذ عقدت اللجنة المنظمة باكادير مجموعة من اللقاءات مع أندية جهة سوس لتحفيز الجمهور على الحضور ،رغبة منها في إنجاح هذا العرس الكروي، والنجاح في هذه التجربة قارية لها .

وفي هذا الإطار دعى العضو الجامعي  مولود أجف الجماهير الرياضية بجهة أكادير إلى الحضور بكثافة في مباريات النسخة الخامسة من نهائيات كأس أمم أفريقيا للمحليين 2018 “الشان” التي سيحتضنها ملعب أكادير أيام 16 و20 و24 يناير الجاري، الى جانب ملاعب الدار البيضاء ومراكش وطنجة.

وقد اكد عضو المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في تصريح لموقع النهار 24  اتصال هاتفي، أنه تم تنظيم أمسية جماهيرية يوم أمس الأربعاء 10 يناير الجاري، قصد الدعم والتعبئة لهذا النشاط الكروي الافريقي ببلادنا، وذلك تحت إشراف أعضاء من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بدار الحي ابن زيدون، بالخيام بأگادير، وحضره عدد من ممثلي الجمعيات الرياضية والشبيبية ورؤساء الفرق والأندية الرياضية وفعاليات المجتمع المدني بالجهة وباقي الجهات الصحراوية..

وترأس الاجتماع الزيتوني إسماعيل رئيس اللجنه المحلية بأكادير والعضو  الجامعي الى جانب مولود أجف منسق المبادرة، وقد أكد الجميع، فعاليات مدنية وممثلي السلطات المحلية والجهوية، انخراطهم الكامل في هذه المبادرة لإنجاح بطولة “الشان” لما لها من انعكاسات رياضية على صورة المغرب القارية.. خصوصا ونحن مقبولون، يقول مولود أجف، على تقديم ملف المغرب لاحتضان بلدنا تنظيم كأس العالم 2026. وتدارس الجميع سبل التعاون والتنسيق لأجل انجاح هاته التظاهرة القارية .

وتابع: “من الضروري النجاح في أول تجربة على المستوى القاري، كما أتمنى حضور الجماهير بشكل كبير في جل مبططاريات مجموعة أكادير ، قصد إنجاح البطولة الإفريقية، وإعطاء صورة مميزة للكرة الوطنية

وموازاة مع ذلك فقد نظمت جمعية أيادي الرحمة بالخيام ومنتدى شباب الصحراء حفل تكريم خصص لأعضاء اللجنة المحلية بحضور فعاليات وجمعيات من الأقاليم الجنوبية .

هذا وقد عبأت الجمعيان كل إمكانياتهما من أجل تحفيز الجمهور واستقطابه لحضور  المباريات التي سيحتضنها ملعب أدرار. 

وقد خلفت هذه البادرة استحسان جميع الفعاليات الرياضية بأكادير بالنظر إلى السمعة الطيبة التي يحضيان بها بمدينة أكادير وحضورهما الدائم في القضايا التي تهم الوطن سياسيا ورياضيا . 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى