مجتمع

بمناسبة عيد الفطر … تدابير استثنائية بالمحطات الطرقية .

النهار24 .

أعلن محمد نجيب بوليف، كاتب الدولة لدى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء المكلف بالنقل، أن الوزارة ستتخذ عدة تدابير استثنائية تصب في خانة توفير الشروط الملائمة التي تساهم في تخفيف الضغط على الحافلات، التي تستعمل على نطاق واسع خلال عيد الفطر.

وحث محمد نجيب بوليف، المسافرين على الإبلاغ عن الزيادات في أسعار تذاكر النقل عبر الحافلات الرابطة بين المدن بمناسبة عيد الفطر.

واعتبر الوزير، أن الصعوبات التي تجدها الأسر للتنقل بين المدن، إلى طريقة تدبيبرها لأسفارها، داعيا إلى الإبلاغ عن الزيادات التي قد تعرفها أسعار تذاكر السفر لدى المراقبين والمفتشين التابعين للوزارة أو باستعمال رقم الهاتف 4646، مشددا على ضرورة شراء التذاكر من الشبابيك بمحطات النقل الطرقي.

وذكر بأن أسعار تذاكر حافلات النقل بين المدن مقننة، بمقتضى قانون 1996، غير أنه نبه إلى أن هناك حالة استثنائية يتم فيها إقرار زيادة في حدود 20 في المائة في أسعار تلك التذاكر.

ويجيز القانون تلك الزيادة في حالة الحافلات التي تمنح رخص نقل استثنائية  للحفلات من قبل الوزارة من أجل نقل المسافرين، بسبب ارتفاع الطلب بمناسبة الأعياد.

وأشار إلى أن الوزارة تمنح عشرات الآلاف من التراخيص الاستثنائية، المحدد سريانها في الزمان والمكان، على اعتبار أن تلك الرخص تسمح بنقل المسافرين من مدينة إلى أخرى، مع ضرورة عدم نقل مسافرين عند العودة، ما يبرر الزيادة في ثمن التذاكر بـ20 في المائة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى