الثلاثاء 07 يوليو 2024
spot_img
الرئيسيةمجتمعأكادير: ضبط شحنة مخدرات تفوق 10 أطنان على متن قارب للتهريب الدولي

أكادير: ضبط شحنة مخدرات تفوق 10 أطنان على متن قارب للتهريب الدولي

النهار24 .

نجحت مصالح الأمن بمدينة أكادير بالتعاون مع مصالح البحرية الملكية والدرك الملكي في إحباط عملية تهريب دولية لكميات كبيرة من المخدرات. تم ذلك بفضل استخدام المعلومات الدقيقة التي وفرتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، في إطار التعاون والتنسيق بين العديد من الجهات الأمنية في المملكة المغربية.

ووفقًا للتحقيقات، تم رصد قارب للصيد معد لتنفيذ عملية التهريب الدولي للمخدرات. وبالفعل، تم اعتراض القارب وضبط كمية كبيرة من المخدرات بلغت عشرة أطنان و542 كيلوغرام من مخدر الشيرا. كما تم القبض على ثلاثة عشر بحّارًا يشتبه في تورطهم في هذا النشاط الإجرامي.

وأحيلت القضية إلى المكتب المركزي للأبحاث القضائية للتحقيق فيها، بهدف تحديد جميع الجوانب القانونية والدولية لهذه العملية، وتحديد أي ارتباطات محتملة مع شبكات التهريب الدولي للمخدرات الأخرى.

تأتي هذه العملية النوعية في إطار الجهود الوطنية المستمرة لمكافحة الجريمة المنظمة وشبكات التهريب الدولي للمخدرات، وتؤكد على التزام المملكة المغربية بمكافحة هذه الظاهرة الخطيرة .

وختم البلاغ: نحن، قطب المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، ملتزمون بالعمل الشامل والمشترك لضمان أمن وسلامة المواطنين والقضاء على الجريمة في جميع أشكالها
مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات