المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية اكادير تنظم أكبر تظاهرة رياضية مدرسية للبطولة الإقليمية للعدو الريفي المدرسي.

المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية اكادير تنظم أكبر تظاهرة رياضية مدرسية للبطولة الإقليمية للعدو الريفي المدرسي.
بتاريخ 19 نوفمبر, 2016 - بقلم لغة الموقع الافتراضية

النهار24.

ماتزال التحضيرات الفنية والإدارية جارية على قدم وساق  بمكتب  الارتقاء  بالرياضة المدرسية بالمديرية الإقليمية أكادير، لتنظيم  اكبر تظاهرة تربوية رياضية سنوية،  للبطولة الإقليمية للعدو الريفي المدرسي ،بتعاون مع جماعة دراركة  يوم الأربعاء القادم  23 نونبر 6201 ، تحت شعار “الرياضة المدرسية رافعة لبناء الرأسمال البشري و الانفتاح على المبادئ الكونية”.

ويجند لهذه التظاهرة الرياضية التربوية  التي ستقام خارج الفضاء المدرسي ستون  إ طارا تربويا ، لاستقبال  حوالي 1200 تلميذ و تلميذة للمشاركة في العدو الريفي المدرسي مرفقين بأساتذة وأستاذات مادة التربية البدنية، من مختلف المؤسسات التعليمة، العمومية والخصوصية  التابعة للمديرية بالأسلاك التعليمية  الثلاث، الابتدائي والإعدادي والثانوي التأهيلي.

وأكد كل من السادة ؛ المشرف على النشاط الرياضي بالمديرية هشام الزين، و رئيس مكتب الارتقاء بالرياضة المدرسية ،  محمد قدام، و المشرف على الإعداد المعلوماتي للتظاهرة مصطفى عنان، أن فضاء الجمعية الكائن بمدرسة فاطمة الفهرية شهد عدة اجتماعات قبيلة مع منسقي مادة التربية البدنية بمختلف الاسلاك التعلمية الثلاث ، لتدارس آخر مستجدات البطولة والأجواء التي مرت فيها المسابقات القبلية للعدو الريفي، على صعيد المؤسسات للانتقاء  أسماء التلاميذ المتأهلين للبطولة الإقليمية.

وسيتأهل الفائزين و الفائزات إلى  للبطولة الجهوية للعدو الريفي يوم 30 دجنبر 2016، والتي سينظمها فرع الجامعة بالمديرية الإقليمية أكادير مع الفرع الجهوي للجامعة المغربية لرياضة المدرسية  بأكاديمية جهة سوس ماسة والتي  ستحتضن فعالياتها مدينة أكادير، نتيجة التنظيم  الجيد والجهود التي بدلت من لدن الجميع في تنظيم البطولة الاقليمية والجهوية للعدو الريفي  في الموسم الماضي.

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.