أخبار وطنية

النموذج التنموي الجديد يضع المواطنين في صلب أولوياته .

النهار24 .

 أكد رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، السيد شكيب لعلج، يوم الثلاثاء، أن النموذج التنموي الجديد يضع المواطنين في صلب أولوياته، مؤكدا أنه يأتي في الوقت المناسب.

وأبرز السيد لعلج، في تصريح للصحافة عقب ترؤس صاحب الجلالة الملك محمد السادس بالقصر الملكي بفاس، مراسم تقديم التقرير العام الذي أعدته اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي، أن هذا النموذج يدمج التحولات الاجتماعية والاقتصادية الناجمة عن جائحة كوفيد-19، مشيرا إلى أن الاتحاد العام لمقاولات المغرب يواصل تعبئته لفائدة اقتصاد قوي ومرن ودامج.

وتميزت هذه المراسم  بتقديم السيد شكيب بنموسى رئيس  اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي نسخة من التقرير العام الذي أعدته اللجنة لجلالة الملك.

ويشكل تجديد النموذج التنموي مرحلة جديدة في توطيد المشروع المجتمعي، الذي يقوده جلالة الملك؛ ويشمل أيضا تعزيز الارتباط بقيم المواطنة الإيجابية والفاعلة، وتقوية الشعور بالانتماء إلى الأمة، وتأكيد الشخصية التاريخية والثقافية المغربية، الغنية بتاريخها العريق، والمتميزة بالانفتاح، وبتعدد مكوناتها.

وطبقا للمهمة الموكولة إليها، فقد اعتمدت اللجنة مقاربة متعددة الأبعاد، وقامت بتأطير جيد لأعمالها. وقد تمكنت على الخصوص، من استكشاف وتدارس التحديات والتغييرات الجديدة التي نتجت عن جائحة (كوفيد-19)، في العديد من المجالات الاستراتيجية، مثل الصحة والفلاحة والأمن الغذائي والطاقة والتنمية الصناعية والسياحية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى