30 فكاهيا يؤتثون فضاء المهرجان الدولي للضحك بأكادير.

30 فكاهيا يؤتثون فضاء المهرجان الدولي للضحك بأكادير.
بتاريخ 23 أغسطس, 2017 - بقلم لغة الموقع الافتراضية

النهار24 : محمد التوري 

تحتضن مينة أكادير ابتداء من يوم غد الأربعاء حتى السبت القادم المهرجان الدولي للضحك بمشاركة 30 فكاهيا مغاربة وأجانب.

التظاهرة التي يحتضنها مسرح الهواء الطلق بالمدينة ستمتد لأربعة أيام وستعرف أسماء معرفة في عالم الكوميديا « الوو مان شو »، أبرزهم الجزائري عبد الحق السيكتور، التونسي لطفي العبد اللي، المغربي إيكو وغيرهم.

وستعرف التظاهرة التي تنظمها جمعية « لأكادير فقط » والمجموعة الدولية « للضحك فقط » أيضا حضور فكاهيين مغاربة أمازيغيين أبرزهم رشيد أسلال، شاوشاو، عبد الرحيم أكزوم، مصطفى الصغير وآخرين.

ووزع المنظمون المهرجان على حفلات أربع أطلقوا عليها أسماء، « حفل الجيران »، حفل الضيوف »، « حفل العائلة » فضلا عن حفل « أيت تكمي » وتعني باللغة الأمازيغية أهل المنزل.

وتتسم التظاهرة الأولى من نوعها بمدينة الإنبعاث كونها تستقطب فكاهيين يمثلون عددا من الدولإلى جانب المغرب، سيلقون عروضهم بثلاث لغات هي الفرنسية، العربية والأمازيغية.

وتهدف التظاهرة حسب منظميها إلى التعريف بالفكاهة المغربية وخلق جو ترفيهي للمواطن وتنشيط الموسم السياحي بالمدينة .

 

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.