الجمعة 04 أبريل 2024
spot_img
الرئيسيةكُتّاب وآراءحتى في البرلمان .... المزايدات في الكربات والأحزان.

حتى في البرلمان …. المزايدات في الكربات والأحزان.

النهار24 .

لم يترك الفرق البرلمانية بمجلس النواب الفرصة لأخذ الكلمة لتوجيه التعازي لعائلات ضحايا الخبز بالصويرة والدعاء للمصابين بالشفاء العاجل..لم يترك طارح السؤال على الوزير..واي سؤال..واي وزير..الا واقحم الكارثة في السؤال للتظاهر للرأي العام عن مدى تأسفه لما وقع..
لمن تحكي زابورك يا داود..لو شعر هؤلاء بما يشعر به الفقراء والضعفاء في هذه الأرض والمحكورين بسبب التهميش واللامبالاة..لنطق بصوت عالي بالقول..نحن برلمانا وحكومة ومنتخبين جماعيين ورجال السلطة..علينا الرحيل..لاننا لا تستحق الدفاع عن هذا الشعب الصامت على جوعه وعراءه وتحمله سياسة البرامج الفارغة البعيدة عن التضامن الاجتماعي..
هل سنبقى ننتظر الكوارث لتقويم الانعواجات.. هل المواطن المغربي الذي ينتمي إلى فئة الفقراء سوف يخلق المآسي و يصنع الكوارث لدق ناقوس الخطر..عند الزلازل..تتحرك السلطات العمومية..عند انطلاق الحراكات الشعبية..تستيقظ المواطنة وعند وقوع ضحايا في انهيار القناطر أو الدور الآهلة للسقوط أو الفيضانات أو حوادث السير بسبب تدهور البنيات التحتية..يشمر الجميع عن سواعده للقيام بالواجب واتخاذ الإجراءات حتى لا تتكرر الكارثة..
غياب البرامج الواضحة المبنية على الدراسات الدقيقة..ينجزها مغاربة أبناء الوطن وليس مكاتب الدراسات التي تلهف الملايين دون تقديم صورة حقيقية عن الواقع وبدون مشاريع مندمجة تلتقي فيها مختلف القطاعات العمومية وبدون إحياء ضمير المسؤولين القائمين على تسيير الشأن المحلي والعام..وبدون قوانين صارمة..الى جانب المجلس الأعلى للحسابات والمفتشية العامة للمالية وغيرهم.. وبدون أحزاب مؤطرة تنتج الأفكار البناءة لتحقيق التنمية الاجتماعية وبدون مجتمع مدني واعي بمسؤوليته..وبدون..وبدون..لا يمكن أن نرقى بمجتمعنا رقيا شموليا.. أفقيا وعموديا..تنمية يستفيد من حصتها المواطن الفقير والمتوسط وكذا الغني..
خاص كلشي يجلس معانا للارض..ونعاودو نراجعو انفسنا..راه كل واحد كيلغي بلغاه ومصالح الأمة ومصالح الوطن في الطريق إلى الضياع..والمغرب هو الخاسر الأكبر..

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات