جهات

الغراس كاتب الدولة المكلف بالتكوين المهني يزور مؤسسات التكوين في مجال صناعة السيارات بالمنطقة الصناعية الجديدة بالقنيطرة .

النهار24 .

 قام كاتب الدولة المكلف بالتكوين المهني السيد محمد الغراس  بزيارة تفقد واطلاع لمؤسسات التكوين في مجال صناعة السيارات بالمنطقة الصناعية الجديدة بإقليم القنيطرة  .

وشملت محطات الزيارة إدارة مؤسسات التكوين في مجال صناعة السيارات والشعب الخاصة بها.

واستمع كاتب الدولة خلال هذه الزيارة إلى شروحات قدمها القائمون على هذه المؤسسات حول مهامها وطبيعة الخدمات التي تقدمها ومساهمتها في خدمة السياسات الوطنية المتعلقة بالتشغيل والحد من البطالة بتوفير الكادر البشري المتوفر على الخبرات اللازمة لدخول سوق الشغل .

وخلال هذه الزيارة لمؤسسات التكوين في مجال صناعة السيارات بالقنيطرة أكد السيد محمد الغراس كاتب الدلة المكلف بالتكوين المهني على دور التكوين المهني في تطوير الاقتصاد الوطني والتحسين من المردودية التجارية والصناعية في المغرب ودوره في الاستغناء عن اليد العاملة الاجنبية.

وذكر بالاهتمام الذي يوليه صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله  للتكوين المهني من خلال الحرص على عصرنته والتحسين من نوعيته وجعله قادرا على المنافسة ، مضيفا ان الدولة اعتمدت في السنوات الأخيرة سياسة تقضي بتمهين التعليم وملاءمة عروض التكوين المهني مع المتطلبات الاقتصادية للمملكة ، مما اعطى نتائج ايجابية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى