مجتمع

افتتاح باهر لفعاليات مهرجان عرباوة في نسخته السادسة.

النهار24 .

 تحت شعار “المهرجان يجمعنا والتنمية غايتنا ” إنطلقت  فعاليات المهرجان الثقافي لجماعة عرباوة المنظم من طرف المجلس الجماعي لعرباوة بدعم من وزارة الثقافة وبشراكة مع جمعية المهرجان.

ويهدف البرنامج الثقافي لجماعة عرباوة الى التعريف بالتاريخ المشرق لهذه المنطقة الجغرافية ومؤهلاتها وكذا التعريف بالموروث الثقافي مع خلق تنشيط سويسيو ثقافي فني متنوع بالإضافة الى تشجيع الطاقات الإبداعية المحلية وخلق رواج اقتصادي واجتماعي بالمنطقة.

انطلقت فعاليات المهرجان بكلمة رسمية القتها رئيسة المجلس الجماعي لعرباوة الدكتورة فاطنة الكيحل التي رحبت في البداية بالمشاركات والمشاركين في المهرجان أوضحت من خلال خلال كلمتها السياق العام التي تأتي فيه النسخة السادسة  للمهرجان الثقافي مبرزة الأنشطة الاقتصادية التي تميز المنطقة والتي تعتمد على الفلاحة كنشاط أساسي لسكانها  وقالت أن هذا المهرجان يأتي في إطار الإستراتيجية الوطنية لحفظ الهوية الوطنية كرافعة ثقافية لدعم التنمية المحلية المنشودة حفاظا على الموروث الثقافي للمنطقة.

وحضر حفل الافتتاح إلى جانب فاطنة الكيحل رئيسة المجلس الجماعي لعرباوة كل محمد الأعرج وزير الثقافة ومحمد الغراس كاتب الدولة المكلف بالتكوين المهني و عبدالواحد الفاسي وزير التعمير .

وأعطت الدكتورة فاطنة الكيحل الإنطلاقة الرسمية للمهرجان الثقافي لعرباوة وسط إحتفالات فلكلورية وعروض فنية قدمتها مجموعات موسيقية وفنية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى